النسخة الورقية
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    3:43PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

هبة طوجي تطلق وثائقيًا خاصًا بحفلات تونس وتشارك في «ملوك الطوائف» من على مسرح قرطاج

رابط مختصر
العدد 11051 الجمعة 12 يوليو 2019 الموافق 9 ذو القعدة 1440
تستكمل هبة طوجي جولاتها الفنية هذا الصيف حيث تطل من على أهم مسارح الوطن العربي. فبعد مهرجانات الأرز الدولية، ومشاركتها التينور العالمي أندريا بوشيللي بخمس أغان، يسافر كلّ من هبة طوجي وأسامة الرحباني إلى تونس حيث ستكون لهم مشاركة ضمن مهرجان قرطاج العريق في تاريخ 15 و16 يونيو.
تأتي هذه المشاركة من خلال تقديمهم لـ«ملوك الطوائف» وهي مسرحية غنائية، تتحدث عن صراع ملوك الطوائف في الأندلس بين بعضهم البعض، باتت من كلاسيكيات المسرح الغنائي العربي، ألّفها ولحنها الراحل الكبير منصور الرحباني عام 2003 وجالت على أكثر من بلد عربي، بعد أن عُرضت في لبنان لفترة ناهزت السنة من العروض المتواصلة.
هذا العمل الذي سيعرض في قرطاج، سيكون من بطولة غسان صليبا وهبة طوجي، وهو من انتاج مروان، غدي، وأسامه الرحباني وإخراج مروان الرحباني.
وتترافق هذه الإطلالة في قرطاج مع إطلاق لوثائقي عن حفلات كانت قد أحيتهم هبة العام الفائت في منطقتي قرطاج وحمامات، أشرفت على تنفيذه هبة وحرصت على تضمينه كافة تفاصيل هذه التجربة الفريدة والتي حصدت من خلالها نجاحات باهرة في تونس.
وتستعيد هبة مباشرة بعد قرطاج جولتها العالمية مع فريق «نوتر دام دو باريس»، حيث يبدأ عرض العمل في الصين، وتحديداً في شانغهاي وبكين وبيجينغ وغوانزو في الـ19 من يونيو.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها