النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11855 الأربعاء 22 سبتمبر 2021 الموافق 15 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

شخصية «بات مان» سبب نجاحه « محمد المهدي»..

العدد 9522 الثلاثاء 5 مايو 2015 الموافق 16 رجب 1436

مبتكر الرجل الخليجي الخارق ومؤسس «كارتون بلانت»

رابط مختصر

] فاطمة سلمان:

شاب بدأت الموهبة لديه طفلا منذ ان كان في عمر الاربع سنوات بعد أن تأثر بمجلات القصص الكارتونية المصورة ال COMICS وتحديدا شخصية «بات مان» التي كان لها دور بالغ في بلورة موهبة الرسم الكارتوني لديه فكان شخصية «الرجل الخليجي الخارق» و«الضفدع الشديد» و«أبو شنب» وغيرها شخصيات ابتكرها في سعيه لتحقيق شعاره «هيا نكرتن البحرين والعالم».
انه محمد حسين المهدي البالغ من العمر 24 عاما.. طالب جامعي حاصل على شهادة نظم المعلومات بجامعة البحرين ومؤسس «كارتون بلانت» أول شركة كرتون بحرينية تقدم خدمات الكاريكاتير والرسم الرقمي بطريقة متميزة إبداعية وبجودة عالية.
المزيد من هذه الموهبة يقدمها لنا هذا الشاب من خلال لقاءنا التالي معه..

] كيف كانت بداية هذه الموهبة لديك؟
منذ الصغر وتحديدا بعمر ال 4 سنوات فقد كانت تستهويني آنذاك المجلات الكارتونية المصورة الغربية ال COMICS حيث تبهرني الرسومات الكارتونية التي تحتويها وخاصة شخصية «بات مان» التي كان لها اثر بالغ في تكوين الموهبة لدي التي بدأتها بالتقليد ومن ثم الابتكار.
وقد كانت اول مشاركة لي في نشر كاركاتير قمت بعمله في مجلة صدى الاسبوع في العام 2001 أضافة الى عدد آخر من الرسوم قمت بنشرها في صحف أخرى وبعض المواقع الالكترونية.
] ما المواضيع والشخصيات الكارتونية التي تقوم برسمها؟
لدي عدد من الشخصيات الكارتونية التي ابتكرتها ومنها شخصية «الرجل الخليجي الخارق» و»الضفدع الشديد» و»أبو شنب» وغيرها شخصيات ابتكرها في سعي لتحقيق شعاري «هيا نكرتن البحرين والعالم»، اضافة الى عدد من الرسومات الكارتونية لعدد من الاعلانات التجارية والمطبوعات والمؤسات والشركات وغيرها.
مراكز أولى
] ما هي المسابقات التي شاركت بها والجوائز التي حصدتها؟
شاركت في عدد من المسابقات واهمها انني فزت بمسابقة السفارة الأمريكية للرسم الكرتوني لعام 2013 وتم ابتعاثي من قبلهم لدراسة فن الكارتون في امريكا، كما فزت في مسابقة كارتونية اقيمت في كاليفورنيا كما كانت لي مشاركة في مسابقة رالي الاعلامي للكاركتير المقدمة من المجلس الأعلى للمراة، ومشاركة اخرى في مهرجان الافلام القصيرة بجامعة البحرين وغيرها من المسابقات والفعاليات المتخصصة في الانيميات والرسم الكارتوني.
] ما هو «كارتون بلانت» بالتحديد؟
بداية جاءتني فكرة إطلاق شركة «كارتون بلانت» عندما كنت في رحلة تطوعية في سريلانكا مع منظمة «آيزك الشبابية»، حيث فكرت هناك بابتكار شعار كرتون بلانت وفكرته في سنه 2012 حتى تاسست رسميا العام 2013 وتعد أول شركة كرتون بحرينية تقدم العديد من خدمات الكاريكاتير والرسم الرقمي ونحن فريق عمل نعمل على تقديم خدماتنا بطريقة متميزة إبداعية وبجودة عالية وكل عضو في الفريق لديه مهمة.
خدمات مختلفة
ما اهم الخدمات التي تقدمها «كارتون بلانت»؟
الخدمات الأكثر إقبالا هي تصميم الشخصيات أو ما يسمى «Mascot» الشخصية الجالبة للحظ للشركات وكذلك القصص المصورة «Comics» القصيرة منها أو على شكل روايات مصورة، وكذلك الكاريكاتير، البورتريه، تصميم الإعلانات والمطبوعات والفعاليات المباشرة كالرسم الكاريكاتيري المباشر للحضور، كما نقيم ورشات عمل الكاريكاتير والكومك، ودروس خصوصيه لتعلم رسم الكاريكاتير، ورسومات «الثري دي» وقريبا تحريك «الانميشن».
] من هم أهم زبائنك؟
طبعا الشركات التي تريد أن تبتكر هويتها بطريقة إبداعية محفزة، وتسعى لزيادة مشاركات متابعيها عبر الوسائط المتعددة وكذلك الجهات الحكومية والخاصة، مثل الحكومة الالكترونية وبعض الاندية الرياضية وشركات التنظيفات والفنادق وكذلك شركات العلاقات العامة، وتقنية المعلومات والأنظمة وكذلك شركات إدارة الفعاليات، وشركات تصميم الألعاب الالكترونية لتصميم شخصياتها، ومحلات الأطفال، والتعليم والمراكز التعليمية المختلفة.
] من اين تستمد أفكار الشخصيات الكارتونية التي تصممها؟
استمد افكاري من اي شيء يقع عليه ناظري او الاحظه او اتعرض له كموقف معين او غيره واحيانا احلم بالشخصية الكارتونية واطبقها بعد ذلك على ارض الواقع، كما انني مطلع جيد على آخر التطورات في مجال الرسم الكارتوني ولدي تواصل مع عدد من الرساميين الغربين في هذا المجال حيث نتبادل الملاحظات والافكار ايضا، كما اتتبع خطى عدد من الفنانين ومنهم «بروستن وجوش نيوفيلد واندي ورنر وايفين» وغيرهم الذين تاثرت بهم كثيرا.
مجلة خليجية
] ما هي ابرز خططك المستقبلية؟
اطمح مستقبلا الى عمل مجلة مصورة COMICS خليجية ببطل خليجي لكنني لازلت في اول الطريق وانشد الدعم لكي ترى فكرتي هذه النور على ارض الواقع لكن الطموح موجود بمساعدة جميع اعضاء فريق كارتون بلانت كما نسعى للانتشار عربيا وعالميا وادعو الجميع لتتبع اعمال كارتون بلانت على الانستغرام CARTOONPLANET او على الموقع الالكتروني
WWW.CARTOON-PLANET.COM

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها