النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11525 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

العدد 9355 الاربعاء 19 نوفمبر 2014 الموافق 26 محرم 1437

دار نسيم الأندلس أول دار أزياء عربية تعرض في برج إيفل

رابط مختصر
أطلقت دار نسيم الأندلس الرائدة في تصاميم الأزياء الفاخرة المميزة باللمسة المغربية مجموعة خريف شتاء 2014/15 خلال عرض أزياء فريد من نوعه أقيم في برج إيفل والذي يعد أشهر صرح معماري في عاصمة الموضة باريس.
قامت العارضة «جيسيكا منه آنا»، وهي صاحبة الفكرة وراء هذا العرض، باختيار دار نسيم الأندلس لافتتاح عرض الأزياء وتمثيل مملكة البحرين في هذا الحدث بعدما انبهرت بالتصاميم الراقية، فقالت: «لقد وقعت في حب هذه العلامة المميزة بعدما أطلعت على التصاميم الأنيقة لهياء الفاضل ووالدتها نبيلة العيساوي. لديهما ذوق رفيع وخبرة في ابتكار تصاميم فنية تناسب جميع النساء باستخدام أقمشة فاخرة وتفاصيل دقيقة».
أصبحت هياء الفاضل ونبيلة العيساوي أول مصممتين عربيتين تعرضان في برج إيفل، حيث كان هذا أول عرض يقام في هذا الصرح التاريخي، فحفزهما على تصميم مجموعة فريدة مستوحاة من باريس، قالت هياء الفاضل: «يحوي برج إيفل أكثر من قرن من التاريخ والحضارة، وأردنا أن نعكس هذا في المجموعة، فاتخذنا من المرأة الباريسية الأنيقة مصدر وحي للتصاميم مع إضافة لمستنا العربية عليها».
ركزت المصممتان اختراع قصات جديدة ومختلفة عن ما هي معتادة عليه، فأضافت هياء «أردنا القيام بشيء مختلف لباريس، ولهذا عرضنا تصاميم في نظرنا تناسب جميع النساء من مختلف المناطق حول العالم ولا تنحصر على المرأة العربية فقط».
طغى اللون البنفسجي بدرجاته على المجموعة بالإضافة إلى اللونين الأسود والأزرق الداكن، ولكن لا تكتمل أي مجموعة بدون ألوان هادئة مثل اللون البيج. وأدخلت المصممتان اللون الرمادي الفاتح في تصميم للعروس بالإضافة إلى الفستان الأبيض مع الذهبي. استخدمت المصممتان أقمشة فرنسية فاخرة تعبر عن وحي هذه المجموعة، فقالت نبيلة العيساوي: «هناك أنواع عديدة للأقمشة التي تتناسب مع موسم الخريف والشتاء، مثل المخمل والبروكار، ولكننا لم نحصر استخدامنا على هذه الأقمشة فقط، بل استعملنا الشيفون الحرير الطبيعي بالإضافة إلى الاورغنزا والدانتيل الفرنسي والذي قمنا بتطريزه يدويا، حيث ركزنا على الشغل اليدوي والتطريز باستخدام خيوط الحرير المغربية المزينة بكريستال السوارفسكي الناصع وكذلك لؤلؤ السوارفسكي الفاخر في أكثر من فستان».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها