النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12099 الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:49PM

«بحرنة الوظائف» تجتمع مع وزير العمل و«تمكين»

العدد 11976 الجمعة 21 يناير 2022 الموافق 18 جمادى الآخر 1443

حميدان: تم تقليل عدد العاطلين فعلاً

رابط مختصر
عقدت اللجنة النوعية الدائمة لبحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص، برئاسة النائب إبراهيم النفيعي رئيس اللجنة، اجتماعها العادي الثاني عشر في دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس، وذلك صباح يوم امس بحضور النواب أعضاء اللجنة.
وفي بداية الاجتماع ناقشت اللجنة طلب رأيها بخصوص الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بإضافة بند جديد برقم (42) مكررًا إلى القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل.
كما ناقشت اللجنة في ذات الاجتماع الاقتراح برغبة بشأن وضع خطط زمنية لبحرنة الوظائف في الوزارات والشركات الحكومية التي تملك الحكومة فيها أكثر من 50%، واستعرضت بشأنه مرئيات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومرئيات جهاز الخدمة المدنية، ومرئيات شركة طيران الخليج، ومرئيات شركة نفط البحرين (بابكو)، مرئيات النقابة العمالية لشركة ألبا، ومرئيات نقابة شركة نفط البحرين (بابكو).
واجتمعت اللجنة مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وممثلي صندوق العمل (تمكين)، وهيئة تنظيم سوق العمل، إذ ناقشت اللجنة مع مسؤولي الوزارة برامجها وخططها في توطين الوظائف وخلق فرص عمل للمواطنين وما آلت إليه سياسات الوزارة في تأهيل وتوظيف المواطنين.
وابدى وزير العمل تعاونه التام مع جهود اللجنة للأهداف التي تعمل من اجلها للوطن والمواطن، واكد الوزير بان العمل المشترك قائم مع هيئة تنظيم سوق العمل وصندوق العمل من اجل تقليل اعداد العاطلين وتأهيلهم، كما اكد الوزير بانه تم تقليل عدد العاطلين فعلا، إذ سجلت الوزارة في ديسمبر 2021 عدد 15182 عاطلا رغم ظروف الجائحة لكن العمل قائم على زيادة وتيرة التوظيف وتقليل عدد العاطلين, أما عن التعاون القائم ما بين وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل، فإنه منذ أن بدأ الإعلان عن الوظائف الشاغرة في الجرائد الرسمية تم توظيف 3785 من المواطنين خلال الاعلانات المعروضة، اما عن برنامج فرص فالوزارة اشركت 500 عاطل في البرنامج منذ انطلاقته. واكد الوزير أن العمل قائم على زيادة الاعداد في هذا البرنامج، إذ اثبت نجاحه من خلال تأهيل المشاركين وان عدد من المشاركين في البرنامج تم توظيفهم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها