النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11979 الاثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:14PM
  • العشاء
    6:44PM

خلال جلسة مباحثات مع رئيس لجنة الصداقة الفرنسية البحرينية بباريس.. الأنصاري:

العدد 11919 الخميس 25 نوفمبر 2021 الموافق 20 ربيع الآخر 1443

دعم نيابي لتعزيـز العمل المشترك مع البرلمان الفـرنسي

رابط مختصر
أكد النائب احمد الانصاري رئيس لجنة الصداقة البحرينية الفرنسية عمق العلاقات الوطيدة والتعاون المشترك في مختلف المجالات التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية فرنسا الصديقة، بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والرئيس ايمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا الصديقة، وفي ظل التعاون الفاعل بين حكومتي وشعبي البلدين الصديقين.
وأشاد الانصاري بالعلاقات البحرينية الفرنسية التي تستند إلى أسس راسخة من العمل المشترك، والسعي لتعزيزها نحو آفاق أرحب، بما ينعكس على مسار العلاقات الثنائية ويحقق تطلعات البلدين والشعبين، ومواصلة التعاون المثمر والبناء بين الجانبين على الأصعدة كافة.
جاء ذلك خلال الاجتماع البرلماني الرسمي الذي عقد يوم الثلاثاء في باريس، على هامش زيارة رسمية للجنة الصداقة البرلمانية برئاسة النائب أحمد الأنصاري إلى المجلس الوطني الفرنسي خلال الفترة 22-25 نوفمبر الجاري، إذ تم التأكيد خلاله على تعزيز التعاون البرلماني في المحافل الإقليمية والدولية.
حضر الاجتماع السفير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية، وكل من النواب: ممدوح الصالح وسوسن كمال.
من جانبها، أشادت النائب بياتريس بيرون رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية بالمجلس الوطني الفرنسي بعمق العلاقات الوثيقة والتعاون المتميز بين الجانبين، مشيرة إلى أن العلاقات المشتركة تُعد نموذجًا مميزًا في العلاقات الثنائية.
وأشادت بما حقّقته مملكة البحرين من مسيرة تنموية شاملة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى، وحرص القيادتين في البلدين على تعزيز التعاون المشترك، والدعم البرلماني للمشاريع الاستثمارية والاقتصادية، وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية.
على صعيد متصل، حضر رئيس وأعضاء الوفد النيابي المشارك جانبًا من جلسة المجلس الوطني بجمهورية فرنسا الصديقة.
ومن المزمع أن يعقد الوفد اجتماعات ولقاءات مختلفة مع عدد من كبار المسؤولين، الى جانب جلسة مباحثات مشتركة مع مجموعة الصداقة الفرنسية الخليجية لدى مجلس الشيوخ، ورئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية وغيرها، بهدف تعزيز التعاون والتواصل وتنسيق المواقف في المحافل الدولية وبيان إنجازات مملكة البحرين في الجانب البرلماني والحقوقي في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها