النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11760 السبت 19 يونيو 2021 الموافق 9 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

العدد 11752 الجمعة 11 يونيو 2021 الموافق غرة ذوالقعدة 1442

المالكي: استمرار الإغلاق يدعو لتقديم حزمة دعم

رابط مختصر
أكد النائب باسم المالكي أن قرارات الفريق الوطني لمواجهة فيروس كورونا باستمرار إغلاق العديد من القطاعات التجارية ومواصلة العمل من المنزل يتطلب إلى جانبه التقدم بحزمة المالية لدعم القطاعات المتضررة، إضافة إلى إعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء والماء للأشهر القادمة، مؤكدا ضرورة تأجيل قروض الخدمات الاسكانية والاستبدال ودون فائدة محسوبة، خصوصا أن العديد من القطاعات مقفلة وهي تمثل للكثيرين مصدر رزق لهم.
وشدد المالكي على أن شعب البحرين يقف صفا واحدا متكاتفين مع قيادة جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة، وسمو ولي العهد رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لتجاوز هذه المحنة التي حتما سيتجاوزها شعب البحرين.
وأشار إلى أن دعوات الجلوس في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، والعمل من المنزل، ستؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء والماء على المواطنين، خصوصا في هذه الأشهر التي تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة، ولذلك لا بد من إعفاء المواطنين من الفواتير، مضيفا أن إعفاء المواطنين من الفواتير للفترة القادمة يمثل ضرورة لتشجيع الناس على عدم الخروج من المنزل والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
وأكد المالكي أهمية الإسراع في البت في هذه الحزمة الاقتصادية للحفاظ على وظائف البحرينيين العاملين في المؤسسات المغلقة، وأصحاب المشاريع والأعمال الخاصة المغلقة، لضمان العيش الكريم لهم. وأكد المالكي ضرورة شمول أصحاب المؤسسات المتضرّرة، إضافة إلى بعض الأعمال المتضرّرة، كمدربي السياقة وسواق الأجرة والأسر المنتجة، مؤكدا أهمية تكاتف المجتمع البحريني والتعاون مع أصحاب المشاريع المغلقة، إذ إن على أصحاب العقارات والمؤجّرين التعاون مع أصحاب الأعمال المغلقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها