النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11724 الجمعة 14 مايو 2021 الموافق 2 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

وزير العمل: توظيف 8 آلاف من بداية العام الحالي

العدد 11715 الأربعاء 5 مايو 2021 الموافق 23 رمضان 1442

السلوم: العمل لمزيد من الامتيازات للقطاع الخاص للمشاركة بعملية التوظيف

رابط مختصر
أكد النائب أحمد السلوم أن رد وزير العمل جاء إيجابيًا من خلال العمل المستمر على رفع متوسط أجور البحرينيين، والذي شهد ارتفاعًا ملحوظًا منذ العام 2016، إذ بلغ متوسط الأجور 690 دينارًا، حتى وصل للعام 2020 بمتوسط 760 دينارًا.
وقال السلوم: «إن الجهود الحكومية تؤكد أهمية العمل المشترك والمستمر، من خلال إيلاء القطاع الخاص الأهمية الكبرى ليكون مشاركًا وداعمًا للقطاع الحكومي، من خلال استقطاب الكفاءات الشابة وتوظيفها وإكسابها المهارات كافة، إلى جانب التأكيد على رفع سقف الرواتب بما يتماشى مع الجهود المبذولة».
وأشار إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في دعم عجلة التنمية والاقتصاد في المملكة، وما يتطلبه من ضروره دعمه ورفده بالعديد من الكوادر العاملة، وفي ظل العزوف وتفضيل العاطلين عن العمل للقطاع الحكومي نظرًا للعديد من الامتيازات الموجودة ومن بينها زيادة عدد الساعات مقارنة بالقطاع العام، فيجب العمل سويًا على وضع العديد من الحلول وتقديم الامتيازات في القطاع الخاص، بما يحقق التطلعات المنشودة نحو بناء وازدهار مملكتنا الغالية.
بدوره، أكد وزير وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان توظيف 8322 من بداية العام الحالي وحتى اليوم، مؤكدًا أن استمرار عملية التوظيف يؤكد قوة الاقتصاد وأن قدرة أصحاب الأعمال على التوظيف عادت إلى معدلاتها الطبيعية.
وقال حميدان ردًا على سؤال للنائب أحمد السلوم إن العمل حاليًا هو العودة إلى النسب المطلوبة في التوظيف في البرنامج الوطني للتوظيف، لافتًا إلى أن الإعلان عن الوظائف الشاغرة لمدة 3 أسابيع، إذ أتاحت فرص توظيف أكبر للقوى العاملة الوطنية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها