النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11654 الجمعة 5 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

العدد 11644 الثلاثاء 23 فبراير 2021 الموافق 11 رجب 1442

«الشباب والرياضة» توافق على قرار الاحتراف الرياضي.. وملاعب رياضية لسابعة الجنوبية

رابط مختصر
عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اجتماعها الرابع، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة النائب أحمد العامر، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور النواب أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة، قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بشأن الاحتراف الرياضي (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، وقررت اللجنة الموافقة على قرار مجلس الشورى.
كما وناقشت اللجنة، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989، حيث تم استعراض ردود كل من الجهات التالية: المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وزارة شؤون الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية البحرينية، اللجنة البارالمبية البحرينية، الاتحاد البحريني لكرة الطائرة، الاتحاد البحريني لكرة القدم، غرفة تجارة وصناعة البحرين، وقررت اللجنة طلب رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية.
ثم ناقشت اللجنة، الاقتراح بقانون بشأن تحويل الأندية الرياضية إلى شركات استثمارية، حيث تم استعراض المذكرات والدراسات القانونية، ورأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، ومرئيات وزارة شؤون الشباب والرياضة، ومرئيات غرفة تجارة وصناعة البحرين، وارتأت اللجنة أن المقترح متحقق على أرض الواقع.
وعلى صعيد متصل، ناقشت اللجنة في ذات الاجتماع، الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الشباب والرياضة بتقديم دعم للأندية الرياضية لإنشاء أكاديميات لمختلف أنواع الرياضات على منشأتها الرياضية، وبعد الاطلاع على رد وزارة شؤون الشباب والرياضة، قررت اللجنة مناقشة الاقتراح مع مقدميه.
كما وناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن تخصيص ملاعب رياضية للرياضات المختلفة في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، وبعد الاطلاع على رد وزارة شؤون الشباب والرياضة، قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح برغبة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها