النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11653 الخميس 4 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:40AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

العدد 11644 الثلاثاء 23 فبراير 2021 الموافق 11 رجب 1442

النفيعي: ضعف في إدارة استثمارات صناديق التقاعد والنمو لا يتجاوز 1.8 % فقط

رابط مختصر
أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن صناديق التقاعد التي تدار من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي النائب ابراهيم النفيعي ان اللجنة ستقدم تقريرها في منتصف مارس القادم، مشيرًا الى ان اللجنة سجلت العديد من الملاحظات على اداء هيئة التأمينات الاجتماعية في ادارة الصناديق التقاعدية.

وقال النفيعي في تصريح لـ«الأيام» إن الهيئة رفضت تقديم محاضر اجتماعات شركتي اصول وأملاك وهذا الرفض يبين عدم التعاون والرغبة في التجاوب مع عمل اللجنة البرلمانية في التحقيق، حيث قامت الهيئة بتسليم محاضر اجتماعات الهيئة وبعد ان تبين من خلال هذه المحاضر العديد من المخالفات وسوء الملاحظات امتنعت الهيئة عن تسليم محاضر اجتماعات شركتي املاك وأصول.

وذكر رئيس لجنة التحقيق بصناديق التقاعد ان اللجنة طلبت الوصف الوظيفي وراتب ومؤهلات الرئيس التنفيذي للهيئة وأبدى رئيس مجلس الادارة استعداده في تقديم طلبات اللجنة ولكنه وإلى الآن لم يقدم اي وثيقة، مشيرًا الى ان الهيئة رفضت تسليم تقرير المدقق المالي الداخلي إلى اللجنة، وهذا الامر يدل على عدم رغبة في التعاون مع لجنة التحقيق البرلمانية بالرغم من ان عمل لجان التحقيق هو حق اصيل لمجلس النواب.
وأشار إلى أن اللجنة وخلال التحقيق في استثمارات الهيئة تبيّن له سوء في ادارة الاصول، حيث ان نسبة النمو لا تتجاوز 1.8% في اخر 5 سنوات، وهذا الامر يدل على سوء وضعف في ادارة اصول الهيئة وأموال المواطنين.
وأوضح النفيعي ان الهيئة قامت في الفترة الماضية بشراء سنوات خدمة لثلاثة موظفين في الهيئة بما يصل الى 76 ألف دينار، فيما لا زال هؤلاء الثلاثة على رأس عملهم، مضيفًا ان الهيئة لم تقم بتصحيح الملاحظات التي عليها والتي سجّلها تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية.
المصدر: غالب أحمد: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها