النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11606 السبت 16 يناير 2021 الموافق 3 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

نهج قائم على الاعتدال وقيم الاحترام المتبادل.. برلمانيون بمناسبة يوم البحرين الدبلوماسي:

العدد 11605 الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 2 جمادى الآخرة 1442

الدبلوماسية البحرينية متّزنة ونشطة ومؤثّرة وحاضرة في جميع المنابر الدولية

رابط مختصر

أكدت برلمانيون أن الدبلوماسية البحرينية اتسمت على مدار خمسين عامًا من مسيرتها بالاعتدال والتوازن، ووثقت السجل الوطني الحافل بالتقدم، والمرتكز على المبادئ السامية والقيم الرفيعة، التي شكلت الرافد الأهم لترسيخ العلاقات الدولية بين مملكة البحرين والدول الصديقة، وإبراز النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وأعربت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل عن خالص التهاني والتبريكات لرجال ونساء السلك الدبلوماسي لمملكة البحرين وكبار المسؤولين والعاملين بوزارة الخارجية، منوهة للجهود التي يبذلها الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وفريق عمله من كوادر ومنتسبي الوزارة، في الأخذ بعلاقات التعاون والشراكة مع الدول الصديقة نحو آفاق أرحب، وتعزيز الدور المؤثر لمملكة البحرين في مختلف القضايا العربية والإسلامية والعالمية، انطلاقًا من الثوابت الإنسانية والمواثيق الدولية.
وأكدت حرص مجلس النواب على تقديم الدعم النيابي المتواصل، لإثراء الإنجازات الدبلوماسية البحرينية، منوهة للعمل النيابي الدؤوب لتحقيق التكامل للجهود الدبلوماسية الوطنية، عبر تفعيل الدبلوماسية البرلمانية، وتعزيز علاقات التعاون مع برلمانات الدول الصديقة، بما يحقق الارتقاء بمستوى الإنجاز الوطني، ويدعم المسيرة التنموية بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.
من جانبه أكّد عضو البرلمان العربي النائب ممدوح الصالح أن الدبلوماسية البحرينية تتّسم بالاتزان والاعتدال والارتكاز على مبادئ وقيم سامية، وأنها تستنير برؤى جلالة الملك المفدّى في إبراز القيم الإنسانية النبيلة فيما تتبنّاه من مواقف تدعم التسامح والتآخي والعيش المشترك.
وأكد النائب حمد الكوهجي أن الدبلوماسية البحرينية أثبتت اعتدالها وتوازنها طوال الخمسين سنة من مسيرتها مؤكدة النهج المعتدل والمتسامح الذي خطه حضره صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مشيدًا بدورها في نقل الصورة الحضارية لمملكة البحرين والنهضة الشاملة التي نعيشها.
من جانبه، أكّد النائب غازي آل رحمة أن الدبلوماسية البحرينية قائمة على نهج الاعتدال والحكمة والاحترام المتبادل مع دول العالم المختلفة.
وأكّد أن البحرين حريصة عبر دبلوماسيتها الحكيمة بقيادة جلالة الملك المفدّى حفظه الله ورعاه على ترسيخ نهج السلام والأمن وتوطيد العلاقات مع الدول الصديقة.
وأشاد في هذا السياق بما بذله الجسم الدبلوماسي بقيادة وزير الخارجية عبداللطيف الزياني من جهود جبّارة في المحافل الدولية وانتهاج خطاب سياسي ودبلوماسي فاعل ومتّزن ومؤثّر، وهو الأمر الذي جعل للمملكة مكانة مرموقة ومؤثّرة.
وقال النائب الدكتور عبدالله الذوادي بمناسبة يوم الدبلوماسية البحرينية إن المملكة وبقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تعمل على تنمية وتعزيز وتقوية الروابط والعلاقات بين مملكة البحرين وكافة الدول والهيئات العربية والدولية، والتمثيل الإيجابي من خلال الدبلوماسيين البحرينيين في شتى بقاع العالم من محافل عربية ودولية وعكس الصورة الحقيقية التي تنعم بها البحرين من خلال المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى ودعم الديمقراطية والحريات، والانفتاح والتعايش السلمي مع الأديان.
وأشار إلى أن السياسة البحرينية ترتكز على دعم القضايا العادلة للأمة العربية والإسلامية ورأب الصدع، والاهتمام الكبير بالقضايا التي تهتم بها الأمة العربية وفي دقمتها قضية فلسطين والقدس الشريف، والدعوة إلى السلام وتحقيق طموحات الشعوب من خلال التعاون العربي والإسلامي الذي يصب في مصلحة الجميع بعيدًا عن الحروب والمنازعات، ونبذ التطرف والإرهاب وتجفيف منابعه.
وأكّد النائب عبدالله الدوسري أن إنجازات مملكة البحرين الدبلوماسية نتاجًا طبيعيًا لالتزامها بمنهج عمل راسخ في كل مواقفها وخطواتها، يقوم على أسس محددة أهمها تأكيد سيادة مملكة البحرين ووحدة أراضيها وحماية أمنها والدفاع عن مصالحها وتعزيز مكانتها وسمعتها الخارجية وترسيخ صورتها الحضارية، وتوطيد علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة وتطوير التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولي.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها