النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11606 السبت 16 يناير 2021 الموافق 3 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

السلوم: طلبنا زيادة الشرائح المستفيدة من الدعم.. البحراني:

العدد 11605 الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 2 جمادى الآخرة 1442

برامج جديدة لتطوير معيشة الأسر.. وإعادة تسعير علاج الأجانب

رابط مختصر

أكدت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب الاجتماع المشترك الثالث مع ممثلي خمس جهات حكومية لبحث مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2021 و2022 المرافق للمرسوم رقم (70) لسنة 2020، جاء مثمرًا للغاية، حيث حصل النواب على تطمينات أكيدة وواضحة بعدم المساس بالمكتسبات المعيشية للمواطنين حيث لن يمس بند الحماية الاجتماعية للمواطنين.
وأكد البحراني أن وزير العمل والتنمية أكد على عدم المساس وتغيير معايير الدعم والبقاء عليها مع تعزيز كفاءة العمل في تعزيز المساعدات من خلال فتح وخلق برامج جديدة تعزز من قدرة الأسر والعوائل في رفع مستواها المعيشي.
ونقل البحراني عن وزيرة الصحة تأكيدها استمرار برنامج العلاج في الخارج وفق المعايير بوزارة الصحة والعمل على توفير الأدوية للمواطنين، مع العمل على رفع إيرادات وزارة الصحة مع عدم تضرر المواطنين وتأثرهم، وذلك من خلال اعادة تسعيرات علاج الوافدين وتعزيز كفاءة القطاع الصحي، والعمل على استعادة كلفة العلاج.
وأشار البحراني إلى أن وزيرة الصحة أكدت على أن بند الطوارئ والكوارث لن يكون من ميزانية الوزارة ولن تتأثر الخدمات الصحية في أي حال من الأحوال، ناقلاً أن الوزيرة قد أكدت على وزارة الصحة تعمل على خطة لاسترداد كلفة العلاج ومراجعة برامج الضمان الصحي.
وقال إن وزارة الصحة أكدت أن التوظيف في الوزارة مستمر والأولوية في التوظيف للبحرينيين وأن توظيف الأجانب لفترة مؤقتة والذي صاحب الأزمة الصحية العالمية بسبب الجائحة.
وفي سياق متصل، نقل النائب محمود البحراني عن وزيرة التجارة والصناعة والسياحة أن توجه الوزارة الحالي في التركيز على حالة التعافي من آثار جائحة كورونا، والعمل على مشروع مركز المعارض الجديد والذي سيخلق مرحلة جديدة من عمل المعارض.
وأضاف البحراني نقلاً عن الوزير زايد الزياني أن إيرادات الوزارة انخفضت بسبب الإعفاءات في الفترة الماضية، وان المرحلة القادمة ستكون للعمل على إعادة القطاع السياحي والذي يمثل قطاعًا واعدًا يخلق فرص عمل للمواطنين، إضافة إلى أن مداخيل السياحة سيتم العمل بها للارتقاء بالبنية السياحية.
وأشار إلى أن التجارة ستعمل على رصد ميزانية للمخزون الغذائي الاستراتيجي، وذلك لتعزيز الأمن الغذائي.
بدوره، أكد عضو اللجنة المالية والاقتصادية النائب أحمد السلوم أن الميزانية الخاصة بالدعم المالي للمواطنين لن تتغير وقد وضعت على نفس البنود السابقة ودون تغيير، لافتًا إلى أن النواب طلبوا زيادة وتعديل البنود الخاصة بالدعم خصوصًا مع إمكانية زيادة الشرائح المحتاجة للدعم بسبب تضررها من تداعيات أزمة كورونا، حيث أبدى الفريق الحكومي تجاوبًا لدراسة زيادة هذا البند في الميزانية.
وقال السلوم إن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أكد للنواب استمرار عمليات التوظيف وخلق فرص عمل جديدة من خلال مواكبة متغيرات السوق والعمل على تطوير برامج التوظيف وإيجاد فرص استثمارية جديدة تخلق وظائف.
ونقــل الســلوم عن وزيرة الصحة أن الميزانية القــادمة لــن تؤثر في جــودة الخــدمات الصحية وستستــمر وبجــودة أفضل وبتكاليف أقل مــن خلال تعزيز الرقابة.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها