النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

الموافقة على تقرير لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي.. الشورى:

العدد 11552 الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 8 ربيع الآخر 1442

الخطاب يحقّق تطلعات شعب البحرين في التنمية الشاملة

رابط مختصر
وافق مجلس الشورى على مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي، إذ أكدت اللجنة الخاصة بالرد على الخطاب السامي أنه جاء ليبيّن بجلاء أهم الإنجازات الوطنية التي تحققت على أرض الواقع في العديد من المجالات.
وقال رئيس مجلس الشورى علي الصالح إن تقرير اللجنة غطى كل مضامين الخطاب الملكي السامي، وإن اللجنة ستضيف فقرة في الرد تتعلق بالأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، وفقرة أخرى بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيسًا للوزراء.
بدوره، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس أحمد الحداد إن الخطاب السامي يطلق مسيرة العمل الوطني ويرسم ملامح أكثر ازدهارًا للمواطن والوطن، مؤكدًا أن الخطاب السامي يحقق تطلعات شعب البحرين في التنمية الشاملة التي جاءت في برنامج عمل الحكومة ورؤية البحرين 2030. وتلت عضو لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي الشورية سبيكة الفضالة نص تقرير اللجنة، إذ أكدت أن المجلس يستشعر عظيم الشرف لما تحظى به السلطة التشريعية لدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، من بالغ العناية وسابغ الرعاية، مسجّلين بمداد الفخر والاعتزاز مضامين الخطاب الملكي السامي وما حفل به من معانٍ مديدة ورؤى شاملة رشيدة، تمثل مشكاة للاقتداء ونبراسًا للاهتداء نحو أرحب آفاق السؤدد والسداد، بما يعود بالنفع العميم على البلاد والعباد.
وأوضحت اللجنة في التقرير أن الخطاب جاء ليؤطر النهج السليم للمسيرة التنموية الشاملة التي تسعى إلى تحقيق الازدهار، مستعرضًا الرؤية الملكية لتوجيه المؤسسات الدستورية للمساهمة في هذه المسيرة؛ من أجل صياغة مستقبل زاهر قادر على مواجهة التحديات بمختلف صنوفه.
وأوضحت اللجنة في تقريرها أن أعضاء السلطة التشريعية يعتزون بالثقة التي أولاهم إياها جلالة الملك، مدركين عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم فيـما يتعلق بسن التــشريعات وتطوير القوانين، معاهــدين جلالته عــلى بذل أقصى ما يملكونــه مــن إمكــانات وجهد للقيام بمهامهم التشريعــية وفــقًا لتوجيــهات جلالته السديدة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها