النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

الأحد القادم اجتماع للجنة الخدمات لمناقشة المشروع.. الصالح:

العدد 11310 الجمعة 27 مارس 2020 الموافق 3 شعبان 1441

«النواب» يتسلم قانون سداد رواتب البحرينيين بـ«الخاص»

رابط مختصر

قال رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب ممدوح الصالح أن المجلس تسلم من الحكومة امس مشروع بقانون سداد أجور العمال البحرينيين بالقطاع الخاص من صندوق التأمين ضد التعطل.
وأفاد في تصريح للأيام بأن اللجنة ستجتمع الأحد القادم لدراسة المشروع والتوصية بشأنه وإحالته في أسرع وقت لهيئة مكتب المجلس تمهيدًا للتصويت عليه بالمجلس.
ويتضمن التعديل التشريعي مادة واحدة تنص على سداد أجور العمال البحرينيين المؤمن عليهم بموجب قانون التامين الاجتماعي لمدة 3 شهور اعتبارًا من شهر ابريل وبحد أقصى مقداره الأجر المؤمن بموجبه.
وقالت هيئة التشريع والرأي القانوني بمذكرتها المرفقة بمشروع القانون بأن مبررات مشروع القانون تتمثل في تعزيز قدرة أصحاب العمل على مواجهة الآثار السلبية جراء تـأثر الأعمـال بالوضع الاقتصادي العالمي والمحلي نتيجة انتشار فیروس كورونا، وذلك مـن خلال دفع رواتب المواطنين البحـرينيين العـاملین فـي القطـاع الخـاص لأشهر أبريل ومـايو ويونيو للعـام 2020 وذلك لضمان الاستقرار والاستدامة وعــدم المساس بالمستوى المعيشي للمواطنين.
كما أكدت هيئة التشريع والرأي القانوني أن مشروع القانون سيسهم كذلك في الاستقرار الاقتصادي بحيث تتم الاستفادة من وفورات صندوق التأمین ضد التعطل بقيمة إجمالية تقدر بـ215 مليون دينـار بحريني لحماية الموظفين البحرينيين العاملين في القطاع الخاص من خطر التعطـل بسبب الأوضاع الاقتصـادية الراهنـة، وهـو الأمر الذي يأتي متسقًا مع الأهداف التي أنشئ من أجلها الصندوق.
والجدير بالذكر أن المشروع بقانون يتألف من مادتين، تناولت المادة الأولى منه إضافة بند جديد برقم 2 إلى الفقرة (ج) من المادة 8 من المرسوم بقـانون رقم 28 لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطـل يقضي بسداد أجر العمال البحرينيين المؤمن عليهم بموجب قانون التأمين الاجتمــاعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1976 لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا مــن شهر أبریل 2020 وبحد أقصی مقداره الأجـر المـؤمن بموجبه مع مراعاة الفقرة (ه) من ذات المادة، أما المادة الثانية فجاءت تنفيذية.
المصدر: فاطمة سلمان: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها