النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

نواب: نحن نتعاون مع البلديين لأن الجهات الحكومية لا تسمع لهم!

العدد 11224 الأربعاء 1 يناير 2020 الموافق 6 جمادى الأولى 1441

جلسة نيابية مكتظة بالمقترحات الخدمية.. والنواب يهاجمون انتقاد رئيس مجلس الشورى لهم

رابط مختصر
اكتظت جلسة النواب يوم أمس بالمقترحات برغبة ذات الطابع الخدمي، إذ وصل عدد تلك المقترحات إلى ما يقارب 10 مقترحات استغرق نقاشها أكثر من ساعتين، وقد هاجم أغلب النواب في مداخلاتهم الرسالة التي وجّهها رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح لهم في جلسة الشورى الأخيرة عندما قال: «إن 90% من مقترحات النواب خدمية»، وأعتبر النواب أن هذا التصريح من مجلس الشورى ليس في محله، مشيرين الى أن أعضاء المجالس البلدية لا يتم السماع لهم من قبل بعض الجهات الحكومية، لذلك فإن النواب يقومون بالتعاون مع البلديين لتحقيق بعض المقترحات برغبة.


وقد وجّه الكثير من النواب اللوم لرئيس مجلس الشورى على رسالته حول المقترحات برغبة، إذ أشار النائب هشام العشيري في إحدى مداخلاته إلى أن النواب هم صوت الشعب، فإذا لم يتم إيصال صوت الشعب من خلالهم فمن سيوصله؟ هل سيوصله مجلس الشورى؟
من جانبه، قال النائب أحمد الأنصاري: «نحن نتدخل في الأمور البلدية والخدمية لخدمة المواطنين؛ لأن البلديين لا يُسمع لهم من قبل بعض الجهات، لذلك نحن نتعاون مع البلديين لمصلحة المواطن».
فيما أكد النائب إبراهيم النفيعي، من خلال نقطة نظام طلبها، أن الذي أثار النواب هو أن الانتقاد صادر من رئيس مجلس الشورى، وقال: «نحن نتكلم من باب التعاون مع البلديات، ولم يكن هناك مبرّر لهذا الكلام».


وفي السياق ذاته، قال رئيس لجنة الخدمات النائب ممدوح الصالح: «نحن نطرح ما يصبو إليه الناس وما يصبّ في مصلحة الناس، سواء في الجانب الخدمي أو السياسي، لذلك أتمنى أن تصل هذه الرسالة إلى مجلس الشورى بكل حب ومودة، وأن يمرّروا لنا القوانين التي تصبّ في مصلحة المجتمع».
المصدر: سماء عبدالجليل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها