النسخة الورقية
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:31AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

السعة الحالية للمستشفى 120 سريرًا.. الصحّة:

زيادة الطاقة الاستيعابية لمركز الأورام إلى 160 سريرًا

رابط مختصر
العدد 11171 السبت 9 نوفمبر 2019 الموافق 12 ربيع الأولى 1441

كشفت وزارة الصحّة عن وجود خطّة لزيادة الطاقة الاستيعابية لمركز المركز الوطني للأورام بمستشفى الملك حمد الجامعي إلى 160 سريرًا، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية الحالية 120 سريرًا.
وأكّدت في مذكرة لمجلس النواب بأن المركز الوطني للأورام يعمل وفق أفضل الممارسات العالمية مع توافر أحدث الأجهزة الطبية، ويغطي حاجة المملكة فيما يتعلق بمرضى الأورام بما في ذلك مرضى المحافظة الجنوبية.
جاء ذلك في سياق تعليق الوزارة على مقترح برلماني يهدف إلى إنشاء مستشفى في المحافظة الجنوبية متخصّص في الكشف عن الأورام الخبيثة وعلاجها.
وفيما أوصت لجنة الخدمات بمجلس النواب بالموافقة على الاقتراح، قالت الوزارة إن المقترح متحقق على أرض الواقع من خلال المركز الوطني للأورام والذي يخدم جميع المحافظات بالمملكة.
وتقدّم بالمقترح النائب علي النعيمي، وقال بأنّه يهدف إلى تعزيز جودة وفاعلية الخدمات الصحية المقدمة من قبل الصحة، وحاجة المريض النفسية إلى القرب من ذويه وأهله.
وحول مبررات الاقتراح، أشارت المذكّرة الإيضاحية إلى تزايد عدد حالات الإصابة بالأورام الخبيثة في مملكة البحرين، مع الحاجة لتقليل الضغط على مركز الأورام بمجمع السلمانية الطبي، ومستشفى الملك حمد الجامعــي، بالإضافة إلى عدم وجود مستشفـى خاص بالأورام الخبيثة في المحافظة الجنوبية.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها