النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

في إنجاز جديد للبحرين والدبلوماسية البرلمانية

زينل ترأس جلسة البرلمان الدولي.. وتأكيد على دعم الشرعية باليمن

رابط مختصر
العدد 11149 الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1440
اختار الاتحاد البرلماني الدولي فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب لرئاسة الجلسة العامة التي تحمل عنوان (تعزيز دور البرلمانات في القانون الدولي)، المنعقد حاليا في جمهورية صربيا ضمن اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي 141.
وقد جاء اختيار رئيس مجلس النواب وبالإجماع تأكيدًا للإنجازات الحضارية والعصرية المتميزة لمملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتقديرًا لدور الشعبة البرلمانية البحرينية، وإنجازًا دوليًا جديدًا للمرأة البحرينية والدبلوماسية البرلمانية. كما يأتي هذا الاختيار الأول من نوعه طوال مشاركات وفود الشعبة البرلمانية في المحافل الدولية منذ عام 2002.
وقد أشادت الوفود البرلمانية المشاركة بدور الوفد البرلماني البحريني، وبرئاسة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب للجلسة العامة، وإثراء المناقشات بالعديد من التوصيات والمبادرات التي سيتم رفعها للاتحاد البرلماني الدولي لعرضها على جدول أعمال اجتماعات جلساته المقبلة.
في سياق متصل، أكد وفد الشعبة البرلمانية برئاسة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب والمشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بجمهورية صربيا على موقف مملكة البحرين الداعم للشرعية في جمهورية اليمن الشقيقة ورفض التدخلات الخارجية واهمية الالتزام بقرارات مجلس الامن والأمم المتحدة.
وقد شاركت عدد من الوفود العربية والأجنبية الموقف البحريني ومن ابرزها وفد المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، دولة الامارات العربية المتحدة، المملكة الأردنية، وغيرها.
جدير بالذكر ان اجتماعات المجلس الحاكم 205 الاتحاد البرلماني الدولي اليوم الخميس شهدت مناقشة عدد من البنود الطارئة على جدول أعماله .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها