النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

أشاد بالنتائج المالية للأداء الاقتصادي ونمو الناتج المحلي الإجمالي.. آل رحمة:

متفائلون بمساهمة إيجابية لصندوق السيولة في حماية الشركات

رابط مختصر
العدد 11141 الخميس 10 أكتوبر 2019 الموافق 11 صفر 1440
أشاد النائب غازي آل رحمة بالخطوات الراسخة والمتقدمة التي يخطوها اقتصادنا الوطني في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها العالم أجمع، لافتًا إلى أن تلك الخطوات العملية الراسخة جاءت بفضل الخطط الاقتصادية المبتكرة التي تنتهجها المملكة، والتي تعبر عن قراءة واعية ومتبصرة للمتغيرات والمستجدات الاقتصادية والسبل الحكيمة في التعامل معها.
وأشار آل رحمة في هذا السياق إلى المباحثات التي تجريها وزارة المالية لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بشأن إطلاق صندوق السيولة، منوهًا بالفكر الإبداعي الذي أنتج هذه الفكرة الجبارة لمواجهة المعوقات الكبرى التي تواجه الاقتصاد الوطني.
وأكد ثقته بقدرة وزارة المالية، بالتعاون مع المؤسسات والقطاعات المعنية، على تحويل هذا الفكرة إلى برنامج عملي واضح المعالم والأسس، ووفق معايير وشروط مهنية تحقق الأهداف المنشودة منه بإعادة هيكلة الالتزامات المالية لشركات القطاع الخاص، مشددًا على أن الجميع يترقب المساهمة الإيجابية الكبيرة لهذا الصندوق في الاقتصاد الوطني عبر حماية الشركات البحرينية ودعمها.
في سياق متصل، أشاد آل رحمة بالنتائج المالية التي كشف عنها آخر تقرير نشرته وزارة المالية في موقعها الإلكتروني مطلع الأسبوع الجاري، إذ أظهرت أرقام التقرير نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 3.4% مقارنة بالفترة ذاتها في العام المنصرم 2018.
وأكد آل رحمة أن التقرير عكس قوة الاقتصاد الوطني وتنوع قطاعاته غير النفطية، إذ نمت تلك القطاعات بنسبة 1.2%، الأمر الذي أسهم في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية لنمو الاقتصاد البحريني، ما من شأنه الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ودعم التنمية المستدامة.
وأشاد في هذا السياق بالجهود الجبارة التي تبذلها وزارة المالية بقيادة الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني لمتابعة توجيهات ولي العهد وتنفيذها، والعمل الدؤوب لتعزيز الاستقرار المالي من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المالية المتاحة، وفي ضوء برنامج التوازن المالي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها