النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مندوبية الاتحاد الأوروبي

رابط مختصر
العدد 11140 الأربعاء 9 أكتوبر 2019 الموافق 10 صفر 1440
استقبل النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب في مكتبه صباح أمس الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 الأول، مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض الكسيس كونستانتوبولس المستشار.
وخلال اللقاء، أشاد النائب الأول بدور المندوبية وعملها حلقة وصل بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واستعرض النائب الأول علاقات الصداقة القوية التي تجمع مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا الحرص المشترك على توطيد أواصر هذه العلاقات ودفعها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات.
وأشار النائب الأول لرئيس مجلس النواب إلى أن المجلس يتطلع إلى بناء شراكة متميزة مع الاتحاد الأوروبي، لا سيما فيما يتعلق بالشأن البرلماني، بهدف تبادل التجارب والخبرات، واستثمارها في النهوض بالعمل التشريعي والبرلماني.
كما تطرق اللقاء إلى المصالح الاستراتيجية المشتركة التي تجمع مملكة البحرين بالاتحاد الأوروبي، والقائمة على عدة مجالات؛ أمنية وسياسية اقتصادية وثقافية، إلى جانب التأكيد على التزام مملكة البحرين الراسخ بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وبذل جميع الجهود المطلوبة للقضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله.
من جانبه، أعرب الكسيس كونستانتوبولس عن شكره للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، مشيدًا بالتطور الملموس في العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، وما تتسم به من شمول وتنوع على مختلف المستويات، كما أكد ضرورة العمل على تعزيز التعاون المشترك، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها