النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

تصريحات وزير العمل متناقضة مع الحقائق.. النفيعي:

أكثـر من 800 عاطل من خريجي الهندسة والحاسب الآلي

رابط مختصر
العدد 11140 الأربعاء 9 أكتوبر 2019 الموافق 10 صفر 1440

أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية إبراهيم النفيعي بشأن بحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص بأن التصريحات الأخيرة التي صرح بها وزير العمل عن كثرة طلبات أرباب العمل لتخصصي الهندسة وخريجي تقنية المعلومات والحاسب الآلي، متناقضة مع الحقائق التي توصلت اليها لجنة بحرنة الوظائف، مشيرا الى أن عدد العاطلين من خريجي الهندسة قد وصل الى 460 عاطلاً في جميع التخصصات الهندسية، وأن عدد العاطلين من خريجي الحاسب الآلي قد وصل إلى 402 عاطل، أي ما يشكل تقريبًا ربع عدد العاطلين المسجلين لدى وزارة العمل.
وأشار النفيعي في تصريح خاص لـ«الأيام» بأن لجنة البحرنة قد توصلت الى حقائق مثبتة في الوزارة بأن هناك عاطلين قد تجاوزت سنوات انتظارهم الست سنوات وفي الوقت ذاته الوزارة تلجأ الى حلول ترقيعية بتدريبهم دون توظيفهم، متسائلاً هل يعقل أن تصرف الوزارة ما يقارب نصف مليون دينار على التدريب دون أن يجدوا وظائف لهؤلاء العاطلين؟».
وأوضح النفيعي وقال«نحن نحمل وزير العمل مسؤولية هؤلاء العاطلين الذين تجاوزت سنوات انتظارهم الست سنوات والسبب يرجع إلى أن أغلب الوظائف المتاحة في وزارة العمل غير مناسبة لمؤهلات الخريجين ورواتبها ضعيفة لا تتجاوز 400 دينار، وهذا لا يتناسب مع وضع البحريني الجامعي».
وأضاف النفيعي «إن لجنة بحرنة الوظائف لا تسعى لإيجاد حلول للعاطلين فقط وانما تسعى لحصول البحريني على وظيفة مناسبة له حتى لو كان يعمل، وأن يحل مكان الأجنبي، فالبحريني ليس لديه أمان وظيفي في القطاع الخاص لذلك نحن نسعى لأن يتم إحلال البحريني مكان الأجنبي في القطاع العام«.
وتابع النفيعي»لا يمكن إحلال البحريني مكان الأجنبي في القطاع العام إلا بعد إعادة الهيكلة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وبأسرع وقت ممكن».
المصدر: سماء عبدالجليل 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها