النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

مشيدًا بدعم «تمكين» لدورات الباحثين عن العمل

بوحمود يدعو لتوسيع شريحة المستفيدين من دورات التدريب

رابط مختصر
العدد 11113 الخميس 12 سبتمبر 2019 الموافق 13 محرم 1440
قال النائب محمد بو حمود إن الدورات التدريبية والتأهيلية التي تدعمها تمكين تحتاج إلى إعادة نظر، وذلك من خلال توسيع فئة المستفيدين منها، مشيرًا الى أن هذه الدورات عادة ما تكون باللغة الانجليزية وحتى الاعلان عنها يكون باللغة الانجليزية، وهذا ما يقلل استفادة الكثيرين من هذه الدورات حيث يجب أن تضع هذه الدورات خيارًا إضافيًا بحيث يتم توفير دورات باللغة العربية أو أن يتم توفير ترجمة فورية في الدورة.
ونوه النائب بوحمود بالدور الذي تقوم به تمكين في دعم الشركات التي تقدم دورات تدريبية للباحثين عن عمل.
وطالب بو حمود تمكين ان تشترط على هذه الشركات التي تقدم مثل هذه الدورات ان تكون الدورات باللغة العربية، وذلك لزيادة الفئة المستفيدة منها وحتى لا تقتصر هذه الدورات على الاشخاص الذين يتقنون اللغة الانجليزية فقط.
وأشار بو حمود الى ضرورة اشتراط تمكين على هذه الشركات ان تقوم بتوفير مترجم لهذه الدورات اذا كان المدرب لا يتقن اللغة العربية، كما شدد على اهمية الاعلان عن مثل هذه الدورات باللغة العربية.
وأكد بوحمود ان ما تقوم به تمكين مشكورة في دعم هذه الشركات يعتبر من الخطوات التي تحسب اليها في دعم ومساعدة الباحثين عن عمل، الا ان هناك فئة من العاطلين بسيطون جدا ولا يتقنون اللغة الانجليزية، وبالتالي يحرمون من الاستفادة من هذه الدورات التي تقدم باللغة الانجليزية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها