النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

مؤكدًا أن الرسوم وضعت لتوفير الخدمة.. بوحمود:

البلديات تفرض الرسوم ولا توفر خدمة «أكياس المخلفات المنزلية»

رابط مختصر
العدد 11111 الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 الموافق 11 محرم 1440
قال النائب محمد بوحمود إن البلديات باتت عاجزة عن توفير أكياس جمع المخلفات المنزلية، مشيرًا إلى أن عدم توفرها في البلديات طوال الاشهر الماضية الا فيما ندر وهذا ما ينذر بحدوث أزمة في النظافة والبيئة العامة.
وأضاف النائب بوحمود أن البلديات تقوم بفرض رسوم بلدية تقدر بدينارين شهريا ويتم تحصيلها من خلال فواتير الكهرباء والماء وفي المقابل لا يتم توفير خدمة اكياس القمامة، حيث يتردد المواطنين على البلديات وعند مراجعتهم يكون الرد هو عدم توافر الأكياس أو أن يتم صرف حزم أكياس لشهر واحد فقط.
وأضاف بوحمود أن هذا الوضع السيئ مرفوض فإما ان تفي البلديات بمسئولياتها إتجاه الخدمة التي تحصل من خلال الرسوم من المواطنين أو أن تترك للمواطنين هذا الأمر وان يتم إيقاف استقطاع الرسوم البلدية، فالرسوم المفروضة والمحصلة وضعت لتقديم خدمة مقابلها.
وتساءل النائب بوحمود: «الرسوم التي تم فرضها هي مقابل خدمة فإذا لم يتم توفير الخدمة هل سيتم إرجاع أموال المواطنين». وتابع بوحمود قوله: «بات المواطنين يتنقلون بين فروع البلديات في المحافظة ليحصلوا على هذه الخدمة الأساسية وفي الأخير يضطرون لشرائها من المحلات التجارية». وشدد بوحمود على أن المواطن لا يتحمل الأمور الإدارية التي أدت لتأخر شراء الأكياس من الشركات المزودة، ولا يتحمل سوء إدارة المخازن أيضا، فهذا الأمر مرتبط بالنظافة والصحة العامة والتي في حال تدهورها يمكن أن تتسبب بمشاكل أكبر.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها