النسخة الورقية
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    3:43PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

الزايد: «الشورى» يطلق المجموعة التشريعية الكاملة لذوي الإعاقة

رابط مختصر
العدد 11051 الجمعة 12 يوليو 2019 الموافق 9 ذو القعدة 1440
كشفت دلال جاسم الزايد رئيس لجنة تنفيذ توصيات مؤتمر «نعمل من أجل تحقيق تطلعات تشريعية»، بناءً على القرار الذي اتخذه أعضاء اللجنة في البدء، عن إعداد مجموعة تشريعية لذوي الإعاقة ضمن إصدار جديد لمجلس الشورى، وذلك بناءً على ما طرحه عدد من المشاركين في المؤتمر من هذه الفئة المهمة من المجتمع لطلب معرفة حقوقهم والمزايا التي تقدم لهم، خلال مشاركتهم في أعمال المؤتمر، مبينة أن المجموعة ستضم التشريعات البحرينية كافة من قوانين ولوائح تنفيذية وقرارات ذات الصلة والاتفاقيات الدولية التي انضمت لها المملكة.
ولفتت الى أن البدء بإصدار المجموعة التشريعية لذوي الإعاقة يأتي أولى المبادرات لتنفيذ مخرجات المؤتمر؛ بهدف التوعية والتثقيف وأن يكون مرجعًا لذوي الشأن، بحيث تكون تلك التشريعات متاحة بشكل متكامل، فيما سيتم العمل على إطلاق برامج أخرى توعوية تقدم من مستشاري المجلس القانونيين لاستعراض وشرح هذه المجموعة التشريعية.
وبيّنت أن لجنة تنفيذ توصيات المؤتمر عقدت اجتماعها الأول بحضور أعضاء اللجنة، إذ جرى التأكيد على مسؤولية السلطة التشريعية الشورى والنواب في تلمّس تطلعات واحتياجات المواطنين والعمل على صياغتها ضمن تشريعات تلبي أولوياتهم في المجالات المختلفة.
وأشارت الى أن اللجنة ستعمل على متابعة حصر وجمع جميع الآراء والتوصيات الصادرة عن «مؤتمر نعمل من أجل تحقيق تطلعات تشريعية»، وبحث سبل متابعة تنفيذها من خلال الصلاحيات الدستورية والقانونية لمجلس الشورى.
وأعربت باسم أعضاء اللجنة عن خالص الشكر والتقدير لرئيس مجلس الشورى على قراره تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر، وهو ما يعكس جدية ومسؤولية المجلس في استكمال مبادرة إشراك المواطنين في عملية التشريع، والاستفادة من مرئياتهم وتعزيز التواصل معهم في كل ما من شأنه الارتقاء بالتشريعات والقوانين المعمول بها في المملكة، مثمنة في السياق ذاته الدور الكبير الذي اضطلعت به اللجان العاملة في المؤتمر والتقارير التي أعدّها رؤساء الورش المصاحبة، والتي اتصفت بالعلمية والموضوعية في تناول مجمل القضايا التي تم التطرق لها.
الجدير بالذكر أن لجنة تنفيذ توصيات مؤتمر «نعمل من أجل تحقيق تطلعات تشريعية» برئاسة الأستاذة دلال جاسم الزايد، وتضم في عضويتها د. جهاد عبدالله الفاضل، د. ابتسام محمد صالح الدلال، خالد حسين المسقطي، خميس حمد الرميحي، بسام إسماعيل البنمحمد، عبدالرحمن محمد جمشير، د. محمد علي حسن، رضا إبراهيم منفردي، سبيكة خليفة الفضالة، نانسي خضوري، صادق آل رحمة، ياسر إبراهيم حميدان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها