النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11849 الخميس 16 سبتمبر 2021 الموافق 9 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:42PM
  • العشاء
    7:12PM

العدد 11043 الخميس 4 يوليو 2019 الموافق غرة ذو القعدة 1440

وزير المالية: ارتفاع عدد الخدمات الحكومية المعفـاة مـن «القيمـة المضافـة» إلـى 1625 خدمـــة

رابط مختصر
قال وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة ان عدد الخدمات الحكومية المعفاة من «القيمة المضافة» ارتفع الى 1625 خدمة حكومية، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء الاخير بإعفاء 220 خدمة حكومية جديدة.
ولدى مشاركته في المؤتمر الشوري أمس، أكد الوزير ان إلغاء رسوم 200 خدمة حكومية يأتي في إطار توجهات الحكومة نحو المزيد من التسهيلات في الاجراءات الحكومية، مؤكدا ان الحكومة ستستمر في مراجعة الرسوم وإجراء المناقشات والمشاورات مع القطاع الخاص وكافة المعنيين.
وأكد وزير المالية أن الميزانية كانت مثالا للتعاون والشراكة بين السلطتين وأن النتائج سوف تجسد استمرار التعاون والتطلعات المستقبلية، مشيرا إلى أن تحقيق التوازن المالي يحتاج الى استمرار النمو الإقتصادي وخلق فرص عمل واعدة للمواطنين، وقال «إن الوصول الى عجز كلي أقل في الميزانية التي أرسلتها الحكومة للسلطة التشريعية هو أكبر دليل على التعاون، حيث استطعنا تقليص العجز بنسبة 60%».
وحول النتائج المالية للربع الأول من السنة قال الوزير «إن النتائح المالية جاءت إيجابية وارقامنا تسير في الطريق الصحيح حيث ارتفع نمو الإقتصاد بنسبة 2.7% بينما ارتفع نمو القطاعات غير النفطية بنسبة 1.5%، كمرحلة أولى فإننا وضعنا الأرقام والمؤشرات للاقتصاد الكلي ونعمل على تحسين الاقتصاد الجزئي».
وأضاف «سنعمل مع القطاع الخاص والسلطة التشريعية على بعض المبادرات للمساهمة في قطاعات معينة، كما سنركز على دخل الفرد، والسعي لتسهيل الإجراءات الحكومية ومراجعة الرسوم والهيكلة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها