النسخة الورقية
العدد 11144 الأحد 13 أكتوبر 2019 الموافق 14 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:16AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:44PM
  • المغرب
    5:13PM
  • العشاء
    6:43PM

العسومي: إلزام الأسر المنتجة بأخذ رخصة مجانية من الجهات الرسمية

رابط مختصر
العدد 11019 الإثنين 10 يونيو 2019 الموافق 7 شوال 1440
جدد النائب عادل العسومي مقترحه الذي يهدف إلى إلزام الأسر المنتجة ممّن تمتهن الطبخ في المنازل الخاصة بأخذ رخصة مجانية من الجهات الرسمية، مؤكدًا أن الرخصة يجب أن تكون مجانية، أي من دون رسوم، إذ تكون للتأكد من وجود اشتراطات السلامة وسلامة الأمكنة المستخدمة ومكوّنات الأطعمة لتفادي وقوع أي حوادث.
ويأتي تجديد المقترح الذي تقدّم به العسومي قبل سنوات بعد أن توفيت ثلاث سيدات وأصيبت فتاتان من أسرة واحدة، إثر اختناقهن بسبب تسرب غاز الطهي في ثاني أيام عيد الفطر في أثناء عملهن في الطبخ، إذ إن موقع عملهن كان يفتقر إلى أبسط اشتراطات السلامة. وأكد العسومي أهمية وجود مراقبة على المشاريع المنزلية؛ وذلك حفاظًا على سلامة الأهالي من الوقوع في مثل هذه الحادثة التي فُجع بها أهالي مملكة البحرين كافة.
ويهدف المقترح برغبة الذي تقدم به النائب عادل العسومي إلى تفادي وجود حوادث مميتة، إذ إن المقترح يتضمن وجود رخصة مجانية دون أي رسوم، تستهدف -فقط- التأكد من سلامة الأمكنة التي سيستخدمها الأهالي في مشاريعهم المنزلية، وكذلك سلامة المواد المستخدمة حماية للمستهلكين؛ وذلك من أجل عدم تكرار هذه الحادثة الأليمة.
وقدّم النائب عادل العسومي تعازيه الحارّة لأهالي الفقيدات الثلاث، سائلاً المولى عز وجل أن يربط على قلب محبيهن بالصبر والسلوان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها