النسخة الورقية
العدد 11025 الأحد 16 يونيو 2019 الموافق 13 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:38PM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

للحفاظ على مكتسبات المواطن وبالتوازي مع دراسة الموازنة.. زايد:

تحركات لتشكيل لجنة إعادة توجيه الدعم خلال هذا الاسبوع

رابط مختصر
العدد 10934 الأحد 17 مارس 2019 الموافق 10 رجب 1440

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب علي زايد ان المجلس يستعد خلال الاسبوع المقبل لاعادة تشكيل لجنة اعادة الدعم لمستحقيه وذلك بالتوازي مع عمل اللجنة المالية في دراسة الموازنة العامة للدولة للعامين 2019 - 2020، مشيرا الى ان الهدف من هذه اللجنة هو الحفاظ على مكتسبات المواطن واستمرارها بما يتطابق مع برنامج عمل الحكومة.
وأبدى الزايد استعداده التام مع مجلس الشورى لاعادة تشكيل لجنة اعادة الدعم لمستحقيه وذلك لمواصلة عمل اللجنة السابقة والتي لم تكمل عملها لعدة اسباب من أهمها انتهاء الفصل التشريعي الرابع وأسباب اخرى تعود لعدم التوافقات بين الغرفتين.
واوضح زايد ان تشكيل لجنة اعادة الدعم يجب ان يكون بالتوازي مع عمل اللجنة التنسيقية لدراسة الموازنة العامة للدولة للعامين 2019- 2020 والمكونة من اللجنتين الماليتين في مجلسي الشورى والنواب، وذلك لرفع مرئيات لجنة اعادة الدعم الى اللجنة التنسيقية واخذها في الاعتبار اثناء مناقشة الموازنة العامة للدولة.
وبين زايد ان هناك مطالبات حكومية لاعادة تشكيل لجنة اعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وذلك حسب مطالبات وزير شؤون المجلسين غانم البوعينين خلال احدى جلسات مجلس النواب، مشيرا الى ان هناك مطالبات مباشرة من احد الوزراء المعنيين بالدعم بسرعة اعادة تشكيل اللجنة لضرورة عملها بالتوازي مع دراسة الموازنة العامة للدولة.
الجدير بالذكر أن اللجنة السابقة التي تم تشكيلها في الفصل التشريعي الرابع والتي اعنيت بدراسة اعادة توجيه الدعم لمستحقيه برئاسة النائب السابق علي العرادي لم تنه عملها ولم ترفع مرئياتها للحكومة خصوصا فيما يتعلق بالمعايير الجديدة للعلاوات التي تقدم للمواطنين مثل علاوة الغلاء والاسكان واللحوم.
المصدر: سماء عبدالجليل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها