النسخة الورقية
العدد 11181 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

الموافقة بصفة الاستعجال على مقترح برغبة لتوظيف الأطباء العاطلين

السلوم : أكثر من 8 آلاف وظيفة طبية يشغلها الأجانب

رابط مختصر
العدد 10881 الأربعاء 23 يناير 2019 الموافق 17 جمادة الأول 1440
وافق المجلس يوم أمس على مقترح برغبة بصفة الاستعجال متعلق بتوظيف الأطباء العاطلين، حيث أشار أحد مقدمي المقترح «أحمد السلوم» أن هناك اكثر من 8 آلاف وظيفة يشغلها أجانب لذلك تقدمنا بهذا المقترح لبحرنة الوظائف.
من جانب آخر قال النائب غازي آل رحمة: «نتمنى من الحكومة مراجعة سياسة التوظيف واحلال البحريني مكان الأجنبي والبحريني أصبح رخيصا في سوق العمل لدرجة ان الطبيب اصبح عاطلا في البحرين».
في الوقت ذاته طلب الدكتور علي النعيمي نقطة نظام وقال ان البحريني ليس رخيصا في بلده بل هو عزيز والنائب قد خانه التعبير، وايده في ذلك وزير شؤون المجلسين غانم البوعينين وقال: «البحريني عزيز ولا يمكن ان نأخذ حكما عاما بسبب فئة لم يتم توظيفها، والجامعات التي درس فيها طلبة الطب هي الملزمة بتدريبهم لسنة الامتياز».
من جانبه قال النائب حمد الكوهجي إنه من بين كل 10 غرف في المراكز الصحية هناك طبيب واحد فقط بحريني فلماذا لم يتم توظيف البحريني، لو كان ابنك طبيبا عاطلا هل ستكون وقفتك هكذ؟ا بل ستقولين كلمة تجعل البوعينين يوافق على المقترح.
واشار النائب الأول لرئيس المجلس عبدالنبي سلمان إلى «أن الدفعات التي سبق ان تم تدريبها لم يتم توظيفها او تثبيتها ورواتبهم رواتب متدربين وليس موظفين، هناك اطباء أجانب وليس لديهم الكفاءة، الأطباء في السلمانية لا يجدون من يسمع لهم ويجب ان يعاملوا بكل احترام، وهناك نظرة ترسخت لدى الأجانب بأن الأولوية ليست للبحريني، وقوائم انتظار المرضى جدا طويلة بسبب نقص الأطباء».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها