النسخة الورقية
العدد 11174 الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:32AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

قمبر :14 ألف شخص تحت خط الفقر في البحرين

«النيابي» يرفع الحد الأدنى للمساعدات الاجتماعية لـ 100 دينار للفرد

رابط مختصر
العدد 10881 الأربعاء 23 يناير 2019 الموافق 17 جمادة الأول 1440

وافق مجلس النواب في جلسته أمس(الثلاثاء) على مشروع بقانون يهدف إلى رفع الحد الأدنى للمساعدات الاجتماعية المقررة للفئات المنصوص عليها في المادة رقم (9) من قانون الضمان الإجتماعي، بحيث تكون 100 دينار للفرد «بدلاً من 70 دينارًا حاليًا»، و150 دينارًا للأسرة المكونة من فردين «بدلاً من 120 دينارًا حاليًا».
وقد أتى المشروع لرفع الحد الأدنى للمساعدات الاجتماعية المقررة للفئات المنصوص عليها في المادة محل التعديل؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار، وما نجم من أعباء مالية جديدة من جراء فرض بعض الرسوم والضرائب،


وضرورة تناسُب المساعدة الاجتماعية المقررة في قانون الضمان الاجتماعي مع متطلبات الحد الأدنى للمعيشة. وتنص المادة بعد تعديلات النواب على أنه «لا يجوز في جميع الأحوال أن تقل المساعدة الاجتماعية شهريًا عن مائة دينار للفرد الواحد، ومائة وخمسين دينار للأسرة المكونة من فردين، وخمسة وعشرين دينارًا لكل فرد من أفراد الأسرة التي يزيد عددها على ذلك».
فيما تنص المادة في القانون الحالي قبل التعديل على لا يجوز في جميع الأحوال أن تقل المساعدة الاجتماعية شهريًا عن سبعين دينارًا للفرد الواحد، ومائة وعشرين دينارًا للأسرة المكوَّنة من فردين، وخمسة وعشرين دينارًا لكل فرد من أفراد الأسرة التي يزيد عددها عن ذلك.
وقد أكد رئيس لجنة الخدمات عمار قمبر أن «هناك 14 الف شخص تحت خط الفقر، وآخر تعديل للقانون كان في 2013، حيث كانت القيمة النقدية تختلف حاليا مقارنة بالسنوات السابقة، ما يجعل حتى الزيادة التي يقرها النواب حاليا غير منصفة خصوصًا في ظل الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، يجب مراعاة تلك الفئة».
المصدر: سماء عبدالجليل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها