النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

رئيس الاتحاد البرلماني الدولي تزور البحرين الخميس المقبل

رابط مختصر
العدد 10872 الاثنين 14 يناير 2019 الموافق 8 جمادة الأول 1440
تصل يوم الخميس المقبل غابرييلا كويفاس بارون رئيس الاتحاد البرلماني الدولي إلى مملكة البحرين، في زيارة تستمر ثلاثةَ أيام؛ تلبية للدعوة التي تلقتها من فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.
وبهذه المناسبة، أعربت فوزية زينل رئيس مجلس النواب عن ترحيبها بزيارة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي لمملكة البحرين، مُقدرة رغبتها في التعرف عن كثب إلى التجربة الديمقراطية البحرينية.
وأكدت أهمية تعزيز التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، والاستفادة من تجارب الدول في المجال التشريعي، وضرورة العمل على استمرار التواصل مع الاتحاد الدولي بما يخدم الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين.
وبينت رئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين، بفضل الدبلوماسية البرلمانية المتبعة من الفصل التشريعي السابق، هي الأولى في المجموعة العربية ودول الشرق الأوسط، عبر التزامها بالاستفادة من آلية عمل وأنشطة الاتحاد، والقرارات الصادرة من اجتماعاته، وذلك بحسب تقرير الاتحاد البرلماني الدولي حول آلية متابعة قرارات الاتحاد للعام 2018، وأوضحت زينل أن الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين تحرص دائمًا على العمل بمنهجية برلمانية متطورة، علمية ومدروسة من خلال تكاتف جهود جميع أعضائها من مجلسي النواب والشورى.
وفي سياق متصل، أشارت إلى ما تشهده مملكة البحرين من تطور كبير على مستوى العملية الديمقراطية في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى، وما صاحب ذلك من إصلاحات دستورية وقانونية، إلى جانب الإنجازات التي تحققها المرأة البحرينية والجهود التي تبذلها المملكة لتمكين المرأة بدعم ومساندة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها