النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11279 الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق غرة رجب 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06PM

جلالته حريص على تطوير النظام التقاعدي.. رئيس الشورى:

العدد 10666 الجمعة 22 يونيو 2018 الموافق 8 شوال 1439

ترجمة توجيهات جلالة الملك بشأن «التقاعد» بالتعاون مع النواب والحكومة

رابط مختصر
أشاد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للحكومة بشأن إعادة بحث مشروعي قانوني التقاعد، وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية من أجل ضمان استمرارية قدرة الصناديق التقاعدية والتأمينية على الوفاء بالتزاماتها المستقبلية تجاه الأجيال القادمة.
لافتا إلى أن لقاء جلالة الملك المفدى عكس حرص جلالته على التباحث والتشاور حول مختلف القضايا الوطنية لكل ما فيه خير وطننا العزيز ومواطنيه الكرام، إضافة إلى حرص جلالته على تطوير النظام التقاعدي في مملكة البحرين بما يكفل الحفاظ على حقوق المواطنين، ويؤمن الاستقرار المالي للصناديق التقاعدية من خلال تطوير مجالات استثمارها، وتنميتها لدعم تنويع مصادر الدخل لينعكس في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمتقاعدين مستقبلاً.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن حكمة جلالة الملك المفدى وتوجيهاته السامية إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هي موضع اعتزاز وتقدير، مثمنًا كذلك توجيهات جلالته من أجل إتاحة الفرصة بشكل أكبر لاستكمال المشاورات بشأن هذين القانونين بتأنٍ دون استعجال، بالشكل الذي يضمن استمرارية قدرة الصناديق التقاعدية والتأمينية على الوفاء بالتزاماتها المستقبلية تجاه الأجيال القادمة، والحفاظ على حقوق المواطنين.
وقال: «نحن نثمن اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بدور السلطة التشريعية ومشاركتها في صنع القرار السياسي، ونأمل أن تترجم التوجيهات الملكية السامية من أجل جمع الصف والالتقاء على مصلحة وطنية تصب في صالح الوطن والمواطنين».
ولفت إلى أن مجلس الشورى سيكون متعاونًا مع الإخوة في مجلس النواب والحكومة للعمل على إيجاد أرضية مشتركة تحقق تطلعات صاحب الجلالة، وتطلعات المواطنين، وحماية الوطن من الفرقة والانقسام، مؤكدًا عزم مجلس الشورى مواصلة العمل من أجل الحفاظ على ما حققته مملكة البحرين من مكتسبات والبناء عليها، بما يحقق أهداف مشروع التطوير والإصلاح والتنمية المستدامة التي تعكس رؤية صاحب الجلالة.
ودعا الصالح في ختام تصريحه المولى العلي القدير أن يوفق جلالة العاهل المفدى لما فيه نهضة هذا الوطن العزيز، وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان والمحبة والسلام، وأن يوفقهم لما فيه خير الوطن وصالح المواطن، وأن يجمعهم على كلمة سواء.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا