النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

العدد 12102 الجمعة 27 مايو 2022 الموافق 26 شوال 1443

علبة سجائر تقود آسيوي للسجن 5 سنوات

رابط مختصر
قادت علبة سجائر وضع فيها مادة الشبو المخدر اسيوي للسجن، إذ أيّدت محكمة الاستئناف السجن 5 سنوات والغرامة 3 آلاف دينار والإبعاد لآسيوي عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، بعد ضبطه متلبسًا بترويج المواد المخدرة التي يتحصل عليها عن طريق البريد الميت.
أسندت النيابة إلى المتهم أنه بدائرة أمن محافظة المحرق حاز وباع بقصد الاتجار مؤثرًا عقليًا في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرًا عقليًا في غير الاحوال المرخص بها قانونًا.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي إدارة مكافحة المخدرات معلومات تفيد بقيام آسيوي في الخارج بترويج المواد المخدرة عن طريق آخرين في البحرين، إذ استطاع مصدر سري التواصل مع الشخص الآسيوي وطلب منه شراء شبو بقيمة ألف دينار، واتفق معه على أن يكون الاستلام بإحدى مناطق الحد، ووصف له المكان المدفونة فيه المادة المخدرة، وعلى أثر ذلك انتقلت قوة أمنية إلى المكان المتفق عليه وانتظر المصدر السري.
وفي تلك الأثناء حضر آسيوي في سيارة وأرشد المصدر السري إلى المكان الموجودة فيه المادة المخدرة وتبيّن أنها علبة سجائر بها مادة الشبو المخدر، في حين استلم المتهم نظير المادة المخدرة، فتمت عملية المداهمة والقبض عليه، إذ اعترف بأنه يعمل مع صديق له في الخارج في ترويج المخدرات عن طريق البريد الميت، ولكنه لا يعلم طريقة تهريبها إلى البحرين، حيث إن دوره فقط استلام المادة المخدرة من أماكن معينة ووضعها في أماكن أخرى واستلام المقابل المادي أو استلام بعض من المادة المخدرة لتعاطيها.
وبتفتيش المتهم عثر معه على مبالغ مالية حصيلة عمليات الترويج، بالإضافة إلى صور محادثات مع شخص في الخارج اتفقا خلالها على عمليات البيع والترويج وإرسال الأموال حصيلة البيع وصور وفيديوهات لأماكن التسليم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها