النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

العدد 12099 الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443

براءة رجل أعمال بحريني معروف وشقيقته من تهمة اختلاس أموال شركة مملوكة لوالدهما

د. محمد رضا بوحسين
رابط مختصر
أفاد المحامي والمحكم الدولي الدكتور محمد رضا بوحسين أن محكمة الاستئناف الكبرى الجنائية الثالثة برأت رجل أعمال بحريني معروف وشقيقته من تهمة اختلاس أكثر من 20 ألف دينار وهي أموال شركة والدهما الذي أعياه مرض الزهايمر.
وتعود وقائع الدعوى بحسب ما ذكره بوحسين إلى أن شركة من الشركات العائلية المعروفة قد تعرض صاحبها لمرض الزهايمر الشديد فأصبحت أمواله عرضة لطمع باقي الشركاء الذين يحاولون الاستئثار بالشركة وحرمان أبناء المالك الحقيقي منها، الأمر الذي دفع رجل الأعمال وشقيقته لرفع دعوى حجر في مواجهة والدهما بغية حماية أمواله من عبث الطامعين، الأمر الذي دفع باقي الشركاء لتشكيل بلاغ كيدي في مواجهة رجل الأعمال المعروف لسلب الولاية منه باعتباره الابن الأكبر، وقد انتصرت محكمة الاستئناف الكبرى الجنائية الثالثة لرجل الأعمال المعروف وشقيقته وقضت ببراءتهما من الاتهامات المنسوب إليهما بعد تقديم دفوع قانونية. وذكر بوحسين أن المحكمة اعتدت بالتقارير الطبية المثبتة لإصابة والدهما بالزهايمر وما أحاط بالدعوى من شكوك وظلال تتعلق بمحاولة الشركاء سلب الولاية من رجل الأعمال.
وقال الدكتور بوحسين إن مجرد وجود شك حول مدى صحة نسبة الاتهام لصاحبه تكفي للقضاء بالبراءة وهو ما قررته محكمة الاستئناف الكبرى الجنائية الثالثة في قضائها الصادر بالبراءة.
وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم (الابن) أنه حال كونه عامل بالقطاع الأهلي اختلس المبلغ النقدي والبالغ قدره 20260 دينارًا والتي وجدت في حيازته بسبب عمله، وذلك حول كونه أحد الأمناء على الودائع بأن أصدر الشيك وذيله بتوقيعه المعتمد وتمكن من خلال ذلك من اختلاس قيمته واستخدامها في سداد رسوم أتعاب المحاماة الخاصة برفع دعوه أقامها والمتهمة الثانية شقيقته وآخر بالحجر على أحد الشركاء.
وقالت النيابة أن المتهمة الثانية (الابنة) اشتركت مع المتهم الأول بالاتفاق على المساعدة في ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام المسند إليه في البند أولاً بأن اتفقت معه وساعدته على اختلاس أموال الشركة، بعد أن اتفقت معه على استغلال أموال الشركة لمصلحتهما الخاصة وساعدته إذ قدمت له الشيك العائد لحساب الشركة فقام المتهم الأول باستغلال صفته كمخول بالتوقيع والإمضاء على ذلك الشيك واختلس قيمته فوقعت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.
أما المتهمان الأول والثاني بصفتهما من العاملين بالقطاع الأهلي ومعهود لهما بالحفاظ على المصالح المالية للشركة فقد أضرا عمدًا بتلك المصلحة بأن ارتكبا الجريمتين المبينتين بالبندين أولاً وثانيًا قاصدين الحصول على ربــح مـادي مقداره 20260 دينــارا والــذي يمثل قيمه رسوم اتعاب المحاماة والخاصــة بالدعوة التي أقاماها، وذلك دون وجه حق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها