النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

العدد 11451 الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذي الحجة 1441

محاكمة بحريني وآسيويين زوَّروا 404 وصفات طبية للحصول على «لاريكا»

رابط مختصر
واصلت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة محاكمة بحريني «31 سنة» وآسيويين إثنين «34، 27 سنة» بتهمة تزوير حوالي 404 وصفات طبية، لتمكّنهم من الحصول على دواء «لاريكا» دون وجه حق.
وأمرت المحكمة بندب محامٍ للمتهم الثالث من قبل وزارة العدل وجلب المستندات المزوّرة، وهي الوصفات المنسوب صدورها لوزارة الداخلية، مع تكليف النيابة بتنفيذ القرار مع استمرار حبس المتهمين، وذلك لجلسة 18 أغسطس الحالي.
وأقرّ المتهم الأول بتحقيقات النيابة العامة بأنه يقوم بشراء وصفات طبية مزوّرة منسوب صدورها إلى إدارة الخدمات الصحية بوزارة الداخلية من شخص، ويقوم بصرفها بصيدلية، مضيفًا أن المضبوطات التي عُثر عليها بمنزله هي عبارة عن 8 وصفات و70 كبسولة قد تحصّل عليها جرّاء صرفه للوصفات المنسوب صدورها إلى إدارة الخدمات الصحية بالداخلية لدى الصيدلية، وذلك باستخدام نسخ من بطاقات هوية الأشخاص المثبتة أسماؤهم على الوصفات.
فيما شهد مأمور الضبط القضائي بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية «نهرا» أنه بناءً على التكليف من جهة عمله، توجّه إلى الصيدلية وتبيّن أن الوصفات غير صحيحة ولم تصدر من الجهة المعنية، وأن المؤثرات العقلية العلاجية لا يمكن صرفها دون وجود وصفة.
وثبت بتقرير خبير التزييف والتزوير بمختبر البحث الجنائي أن الوصفات الطبية المنسوب صدورها إلى إدارة الخدمات الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، والبالغ عددها 404 وصفات، مزوّرة، وتم ضبط 8 وصفات منها لدى المتهم الأول والبقية تم ضبطها لدى الصيدلية، وأن الوصفات جميعها مزوّرة. وثبت أن الطبيب المنسوب إليه الختم لم يحرّر أيًا من تلك الوصفات، إذ إن الختم المنسوب إليه مزوّر عن طريق التقليد لبصمة الختم الصحيحة، وأن التوقيع الخاص بالطبيب مزوّر كذلك.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها