النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11378 الثلاثاء 2 يونيو 2020 الموافق 10 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:26PM
  • العشاء
    7:56PM

أحدثوا عاهة مستديمة بعينه اليسرى بنسبة 21­%

العدد 11339 الجمعة 24 ابريل 2020 الموافق غرة رمضان 1441

3 متهمين يعتدون على طبيب بسبب تعليق على «انستغرام»

رابط مختصر
قضت محكمة التمييز بسقوط طعن متهم اعتدى مع آخرين على طبيب وتسببوا له بعاهة بعينه، وجاء قرار المحكمة لانه المتهم لم يتقدم لتنفيذ الحكم.
وأصدرت محكمة أول درجة حكماً بالسجن 5 سنوات المتهمين الأول والثاني وقضت بحبس المتهم الثالث لمدة سنة.
المتهم الثالث «الطاعن» لم يرتضِ الحكم فاعترض وتم تخفيف الحكم الى السجن 3 سنوات، الا انه وامام الاستئناف لم يتقدم لتنفيذ الحكم، وفي معارضته الاستئنافية باعتبارها كأن لم تكن لعدم مثوله امام المحكمة، فطعن بالتمييز والتي قضت بسقوط الطعن لعدم تنفيذه الحكم قبل يوم الجلسة.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاول والثاني أنهم وفي 14 يناير 2014، اعتديا على سلامة جسم المجني عليه فأحدثا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي أفضت إلى حدوث عاهة مستديمة بعينه اليسرى بنسبة 21% دون أن يقصدا إحداثها، كما رميا المجني عليه بإحدى طرق العلانية بما يخدش من شرفه، واعتباره بأن وجها إليه الألفاظ المبينة بالأوراق، والتي تمسّ من عرضه دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة.
وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة إتلاف زجاج السيارة المملوكة للمجني عليه عمدا، فيما وجهت للمتهم الثالث تهمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليه ولم يفض الاعتداء إلى عجزه عن أداء أعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما.
الواقعة تتحصل في ان زميلة المجني عليه كانت ذاهبة إلى زميلها لتسلم محاضرات منه، إلا أنها وقبل ان تصل إلى الطبيب، والذي كان يهم بركوب سيارته تفاجأت بشخصين يقومان بجذبه من داخل السيارة والاعتداء عليه بالضرب بأيديهما وأرجلهما، وقام أحدهم بأخذ كوب كان في يد الطبيب وضربه به على رأسه، ثم توجه به إلى مقدمة السيارة وحاول كسر الزجاج الأمامي باستعمال الكوب، بينما تدخل المتهم الثالث في المشاجرة، وقام المتهم الأول بقذف الطبيب بعبارات مسيئة.
المشاهدة حاولت منع المتهمين من الاعتداء على زميلها لكنها فشلت فقامت بالاستغاثة بالمارّة الذين تمكنوا من فضّ الاشتباك.
وتبين بعد فحص الطبيب المجني عليه أنه أصيب بضعف في العين اليسرى جراء الاعتداء وقدرت نسبته بـ 21% وهو ما يمثل عاهة مستديمة.
وفي التحقيقات تبين ان المتهمين هم جيران الطبيب المجني عليه، وكان قد كتب تعليقا على صورة جد المتهمين الثلاثة التي نشروها في موقع (انستغرام)، ولم يعجبهم التعليق واعتبروه سخرية من جدهم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها