النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11266 الأربعاء 12 فبراير 2020 الموافق 18 جمادى الثاني 1441

براءة موظف من تهمة إصدار تأشيرات لفتيات عربيات دون علم الشركة

رابط مختصر
حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة ببراءة موظف يعمل بشركة من تهمة استغلال وظيفته لإصدار تأشيرات لفتيات من جنسيات عربية لصالح أحد الفنادق نظير الحصول على تسهيلات له.
وقال وكيل المتهم المحامي الدكتور محمد الكوهجي في مذكرته الدفاعية أن الثابت من الأوراق أن المبلغ كان ينوي الإضرار بالمتهم واستقدم 3 شهود إلا أن الحقيقة انكشفت ونفى الشهود الحاضرين بمعرفة المبلغ ثمة صلة بينهم وبين المتهم.
وأشار في ردّه على اتهامات موكلة أن الشركة لم تتقدم بشكوى رسمية عن طريق مملثها القانوني أو الشؤون الإدارية ضد المتهم حول الواقعة المتهم فيها، حيث إن الشكوى مقدمة من فرد من آمن من ضمن العاملين دون أن يكون مصرحًا له من قبل الشركة بذلك، وأن النيابة العامة لم تجرِ أي تحقيق مع المتهم أو الثلاث فتيات اللاتي حضر بهن المبلغ لمركز الشرطة وقت تحرير البلاغ وأن الأوراق والتحقيقات قد خلت مما يثبت قيام المتهم بالجريمة محل المحاكمة ولا يمكن التعويل على أقوال المبلغ بمفردها لإدانة المتهم، وأن شهود المبلغ أكدوا عدم معرفتهم بالمتهم وعدم قيامه بإنهاء ثمة معاملات لهم.
وأكد المحامي أن أقوال الشاهدة جاءت بمثابة البراءة الواضحة للمتهم، حيث ذكرت أنها حضرت لمملكة البحرين عن طريق زوج صديقتها وهو سعودي الجنسية.
وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه وفي يوم 19/‏1/‏2017 وبدائرة أمن محافظة المحرق قام بإدخال بيانات وسيلة تقنية لمعلومات تخص الشركة وهي جهة غير حكومية على نحو من شأنه إظهار بيانات غير صحيحة على أنها صحيحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها