النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441

الاستئناف تؤيّد سجن متهم 10 سنوات بتهمة حيازة متفجرات

رابط مختصر
أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى سجن متهم 10 سنوات ومصادرة المضبوطات بقضية حيازة متفجرات بمنطقة المعامير، بعد أن رفضت معارضة المتهم.
وحكمت محكمة أول درجة سابقا بسجن 5 متهمين بالسجن 10 سنوات، ومعاقبة متهم آخر بالسجن 7 سنوات ومصادرة المضبوطات.
وتتلخّص الواقعة في ورود بلاغ عبر اللاسليكي يفيد بتجمهر قرابة 15 شخصا في المعامير وقاموا بإضرام النار بإطارين، وأحدثوا انفجارين في مكان الحريق، فتعاملت معهم قوات حفظ النظام وجرى تفريقهم وفق القانون، ومن خلال التحريات والمصادر السرية الموثوق فيها التي شاهدت المتهمين من الأول حتى الخامس حال مشاركتهم في التجمهرات وقيامهم بإعداد العبوة المتفجرة وتفجيرها وإشعال الحريق في الإطارات بقصد استهداف رجال الشرطة وقتلهم وزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة، وقد دُفنت القنبلة بحسب الملف في حفرة.
ووجّهت النيابة العامة إلى المتهمين جميعا أنهم في 16 يونيو 2015 حازوا وأحرزوا بغير ترخيص من وزارة الداخلية مواد متفجرة بقصد استهدافها في نشاط يخل بالأمن، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.
وإلى المتهمين من الاول حتى الخامس أنهم أحدثوا مع آخرين مجهولين تفجيرا تنفيذا لغرض ارهابي، وأشعلوا عمدا واخرون مجهولون حريقا في المنقولات تنفيذا لغرض إرهابي، واشتركوا في تجمهر في مكان عام مكون من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والأعمال المجهزة لها والإخلال بالأمن العام، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال.
والمتهك السادس اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الآخرين في ارتكاب الجرائم المبيّنة، أن وفّر العبوة المتفجرة للمتهم الأول، واتفق معه على ارتكاب تلك الجرائم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها