النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«التمييز» ترفض دعوى جامعة خاصة بإلزام طالب بدفع 3 آلاف دينار

رابط مختصر
العدد 11155 الخميس 24 أكتوبر 2019 الموافق 25 صفر 1441
أيّدت محكمة التمييز الحكم الصادر من محكمة الاستئناف برفض دعوى أقامتها جامعة خاصة ضد طالب دراسات عليا في كلية الحقوق طالبت فيها بإلزام الطالب بسداد ثلاثة آلاف دينار كمصاريف دراسية، وقالت محكمة التمييز في قرارها: إن حكم محكمة الاستئناف جاء استخلاصًا موضوعيًّا وله أصله الثابت بالأوراق وفي حدود سلطة محكمة الموضوع في تقدير الدليل، لذا فإن النعي عليه ينحل إلى جدل موضوعي تنحسر عنه رقابة محكمة التمييز، وبالتالي فهو غير مقبول. وحول تفاصيل الدعوى قال المحامي عباس الحداد: إن «الجامعة» أقامت دعواها على سند من القول إن الطالب قد سجل لدراسة الماجستير في القانون، إلا ان الواقع والذي قدّمه الدفاع في ردّه يؤكد على خلو الأوراق مما يفيد استفادته من خدمة البرنامج الدراسي المذكور.
وعلى رغم أن محكمة أول درجة قضت بحق الأخيرة في استيفاء رسوم الدراسة من الطالب، إلا أن محكمة الاستئناف ألغت الحكم استنادًا لخلو الأوراق مما يفيد استفادة الطالب من الدراسة الأكاديمية.
وقال الحداد: كانت الجامعة الخاصة اخطرت طالب الحقوق بما ترصد في ذمته من مصاريف دراسية عن برنامج الماجستير في القانون، ولكن الطالب لم يستجب، ومن ثم أقامت الجامعة دعواها أمام المحكمة الصغرى المدنية طالبة القضاء لها بمبلغ ثلاثة آلاف دينار وسبعة وعشرين دينارًا مع إلزامه بمصاريف الدعوى واتعاب المحاماة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها