النسخة الورقية
العدد 11146 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

5 سنوات لخليجي أعطى سائق تاكسي 500 ريال مزورة

رابط مختصر
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات على خليجي يبلغ من العمر 32 عامًا، أدين بتزوير عملة من فئة 500 ريال سعودي وتقديمها لسائق تاكسي بحريني، وغرمت المحكمة المتهم مبلغ 500 دينار، وأمرت بمصادرة العملة المزورة المضبوطة.
الواقعة أبلغ بها المجني عليه سائق سيارة أجرة، حيث أفاد بأنه قام بتوصيل المتهم من منطقة الجفير إلى شارع المعارض بتاريخ 14 فبراير 2019 في حوالي الساعة 7:30 مساءً وبلغت الأجرة 5 دنانير، فدفع له مبلغ 500 ريال سعودي، وقام بإعادة 45 دينارًا بحرينيًا إليه، وفي اليوم التالي توجه لمحطة البترول؛ لكي يتزود بالوقود، وعند دفعه الورقة النقدية التي تسلمها من السعودي قال له عامل المحطة بأنها مزيفة.
وبتاريخ 2 مارس 2019، تصادف تواجده مساءً بمحطة البترول بمنطقة الجفير، وهناك شاهد المتهم يركب تاكسي مع زميل له، فاتصل به وأبلغه بالواقعة وطلب منه الحضور به إلى مركز شرطة الحورة، وعند وصولهم لمركز الشرطة حاول المتهم الهرب لكن تم القبض عليه.
وفي التحقيقات أنكر المتهم الواقعة، وقال بأن ما نسب إليه غير صحيح، وأنه حضر للمملكة في غضون فبراير بواسطة سيارة خاصة يقودها شخص بحريني عبر منفذ جسر الملك فهد، وتوجه إلى مكتب تأجير سيارات في شارع المعارض واستأجر سيارة لمدة 3 أيام ولم يركب أي سيارة أجرة في البحرين، وبتاريخ 27 فبراير حضر أيضًا للبحرين وبذات الطريقة واستأجر سيارة أيضًا، وبعد انتهاء مدة إقامته أعاد سيارة الأجرة للمكتب واستوقف سيارة أجرة يقودها بحريني فسأله عن مواقف السيارات التي تقوم بالنقل للسعودية، فأخذه لشارع المعارض، وفي الطريق تلقى اتصالاً ودار بينه وبين ذلك الشخص حديثًا، وأخبره سائق الأجرة أنه قدّم عملة مزورة لصديقه وأخذه لمواقف بالقرب من مركز الشرطة وأمسك به من يده فخاف وقام بالهرب ووقع على الأرض وحضر له الشرطي.
أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في غضون عام 2019، أولا: اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تقليد عملة ورقية متداولة قانونًا في مملكة البحرين ودولة أخرى من فئة 500 ريال سعودي. ثانيا: حاز وأحرز بقصد الترويج العملة الورقية المقلدة. ثالثا: روج العملة بأن دفع بها للتداول وقدمها للمجني عليه سائق التاكسي على أنها عملة صحيحة. رابعا: توصل إلى الاستيلاء على المبالغ النقدية المملوكة للمجني عليه سالف الذكر وذلك باستعمال طريقة احتيالية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها