النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

سنة لغينية بمركز الإيواء اعتدت بالضرب على شرطيتين

رابط مختصر
العدد 11072 الجمعة 2 أغسطس 2019 الموافق غرة ذو الحجة 1440
حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بحبس متهمة من الجنسية الغينية «28 عامًا» لمدة سنة، بتهمة الاعتداء بالضرب على شرطيتين في مركز الإيواء بالتوقيف، وأمرت المحكمة بإبعادها عن البلاد بعد نفاذ العقوبة. الواقعة تتحصّل فيما أبلغت به العريف بوزارة الداخلية «المجني عليها الأولى» بأنها في أثناء وجودها على رأس عملها بمركز الإيواء، طلبت منها المتهمة الموقوفة على ذمة قضية إقامة غير مشروعة الاتصال بسفارة بلدها، فأخبرتها بعدم وجود سفارة لبلدها في المملكة وطلبت منها العودة إلى التوقيف، فأخذت المتهمة تصرخ وتضرب نفسها، فأخبرتها أنها إذا لم تهدأ فستضع الأصفاد في يدها، فلم تستجب لها، فقامت العريف بوضع الأصفاد في يدها، وما كان من المتهمة إلا أن قاومتها وأمسكتها من ملابسها العسكرية، ما أدى إلى تمزقها، ولحقت بها إصابات.
وفي أثناء ذلك حضرت شرطية أخرى «المجني عليها الثانية» وحاولت السيطرة على المتهمة، إلا أنها قامت بضربها بواسطة الأصفاد الحديدية، ما أدى إلى إصابتها في يدها، فحضرت مجموعة من الشرطة النسائية وقمن بالإمساك بالمتهمة وتمكن من تقييدها والسيطرة عليها.
أسندت النيابة العامة إلى المتهمة أنها في 25 نوفمبر 2018 أولاً استعملت القوة والعنف مع موظف عام، وهو كل من الشرطيتين، بنية حملهما بغير حق على الامتناع عن أداء عملهما ولم تبلغ مقصدها، أن قاومتهما مقاومة شديدة في أثناء محاولتهما السيطرة عليها وتقييدها، ما أدى إلى تعرض المجني عليهما للإصابات الواردة بالتقارير الطبية.
ثانيًا اعتدت على سلامة جسم المجني عليها الأولى حال كونها من منتسبي قوات الأمن العام، أن قامت بخدش وجهها في أثناء محاولة المجني عليها تقييدها، ما أدى إلى إصابتها بالإصابات الموصوفة بالتقرير الخاص بها، والتي لم تعجزها عن أعمالها الشخصية لمدة تزيد على 20 يومًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها