النسخة الورقية
العدد 11146 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

19 الجاري مرافعة مستشار قانوني متهم بالتحريض والاعتداء والسب

رابط مختصر
العدد 11021 الاربعاء 12 يونيو 2019 الموافق 9 شوال 1440
قرّرت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى أمس تأجيل قضية مستشار قانوني لإحدى الشركات متهم بالتحريض والسب والاعتداء على أعضاء بغرفة صناعة وتجارة البحرين، في أثناء انعقاد الجمعية العمومية، إلى جلسة 19 يونيو الجاري للمرافعة.
وحضر المستشار القانوني أمام المحكمة التي تلت عليه التهم الموجهة إليه، فأنكرها، وقال إن الاعتداء بالضرب كان دفاعًا عن النفس، وطلب وكيله المحامي ياسر الدوسري أجلاً للمرافعة.
وكانت النيابة العامة قد ذكرت في تصريح صحفي أنه إثر بلاغ من أحد أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين حول قيام أحد المستشارين القانونيين لإحدى الشركات، في أثناء انعقاد الجمعية العمومية للغرفة، بإسناد عبارات سب وقذف في حقه زاعمًا حصوله على تمويل من جهات أجنبية، فضلاً عن قيامه بالتحريض على بغض طائفة والازدراء بها، بالإضافة إلى تعديه عليه بالضرب.
وأشارت النيابة العامة إلى أنه تم إخطارها بالواقعة وبادرت فورًا إلى إجراءات التحقيق، وأصدرت أمرها بضبط وإحضار المتهم ومنعه من السفر، وضبط جميع التسجيلات المتداولة للواقعة، وطلب تحريات الشرطة بشأن الواقعة.
وتمكنت الجهات الأمنية من ضبط المتهم بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد، وفور عرضه على النيابة العامة تم الاستماع إلى أقوال كل من المجني عليه وشهود الواقعة، كما تم استجواب المتهم ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بارتكاب جرائم السب والقذف والاعتداء على سلامة جسم الغير، والتحريض على بغض إحدى الطوائف.
وأكدت النيابة في بيانها أنها لن تتوانى من خلال تحقيقاتها عن اتخاذ جميع ما خوّلها القانون من إجراءات قانونية اتجاه كل من تسوّل له نفسه أن يشق الصف أو أن ينال من السلم والأمن الأهلي الذي يعيشه المجتمع البحريني، عبر المساس بأي مكون من مكونات الشعب أو غيره ممّن يعيشون على أرض المملكة، وذلك من منطلق كونها النائبة عن المجتمع في شأن الدعوى الجنائية والمعنية في هذا النطاق بصون حقوقه وحماية مصالحه العامة والخاصة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها