النسخة الورقية
العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

15 سنة لثلاثة بينهم امرأة بتهم جلب مخدرات عبر منفذ الجسر

رابط مختصر
العدد 11020 الثلاثاء 11 يونيو 2019 الموافق 8 شوال 1440
حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 15 سنة والغرامة 5 آلاف دينار، على 3 متهمين من جنسيات خليجية وعربية «بينهم امرأة» بجلب حشيش ومؤثرات عقلية بقصد الاتجار، وأمرت المحكمة بإبعادهم عن البلاد بعد نفاذ العقوبة، وأعفت المحكمة المتهم الأول من عقوبة الاتجار وقضت بحبسه والخامس والسادسة لمدة سنة والغرامة ألف دينار لكل منهم عن التعاطي، وبإبعاد المتهمة السادسة عن البلاد، ومصادرة المضبوطات.
القضية ضمت 6 متهمين، بينهم بحرينيان و3 خليجيين «رجلان وامرأة»، بالإضافة إلى صديقة المتهم الأول «عربية الجنسية»، وبدأت بورود تحريات إدارة مكافحة المخدرات التي دلت على بحريني يعمل على ترويج كميات كبيرة من الحشيش بداخل المملكة، وبتاريخ 13/‏1/‏2019 وردت معلومات موثوقة من قبل أحد المصادر السرية بأن المتحرى عنه قد استلم مؤخرا كمية من الحشيش وبصدد ترويجها، فتم استصدار إذن من النيابة لضبطه وتفتيشه وتوجهت قوة إلى منزله بمنطقة الديه، وتم ضبط كمية من الحشيش خبأها في شقة يستخدمها كمخزن، واعترف بتخزين كمية أخرى بمسكن صديقته «عربية الجنسية» المتهمة السادسة، فتم القبض عليها وتحريز المخدرات التي في شقتها.
وأثناء سؤال المتهم الأول ورد له اتصال فظهر عليه الارتباك، وبسؤاله أقر بأنه المتهم الخامس وأنه على اتفاق مسبق معه لبيعه حشيش بمبلغ 2000 دينار، فتواصل معه واتفقا على مكان التسليم، ولدى حضوره واستلام المخدرات تم القبض عليه.
وفي التحقيقات، قرر المتهم الأول أنه تعرف على شخص خليجي «المتهم الرابع» منذ سنتين، والذي طلب منه ترويج المخدرات مقابل كميات للتعاطي ومبلغ 100 دينار في كل عملية، وقبل القبض عليه بيوم أبلغه المتهم الرابع بأنه توجد كمية من الحشيش والشبو يريد تسليمها له، إلا أنه يريد قيمتها عند التسليم، فأوضح له أنه لا يملك سوى 3700 دينار، فوافق وأبلغه بأنه سيرسل له المخدرات مع شخص «المتهم الثاني».
وبالفعل قام المتهم الثاني والمتهمة الثالثة بإدخال الكمية إلى البحرين عبر منفذ جسر الملك فهد، وتسليمها للمتهم الأول والذي اتصل بالخامس ليشتري منه كمية بمبلغ 2000 دينار، ولكن تم القبض عليه قبل تسليم المخدرات.
وقبل خروجهما من البحرين تم القبض على المتهمين الثاني والثالثة بمنفذ جسر الملك فهد، حيث عثر بحوزتهما على مواد مخدرة وأقراص طبية مؤثرة عقليًا، فأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 14 يناير 2019، المتهم الأول حاز وباع بقصد الاتجار مادة مخدرة «حشيش» ومؤثرًا عقليًا «ميتافيتامين»، وحاز وأحرز بقصد التعاطي الحشيش والميتافيتامين، وللمتهمين الثاني والثالثة أنهما جلبا بقصد الاتجار الحشيش والميتافيتامين، وللمتهم الثاني تهمة تعاطي المؤثر العقلي.
وللمتهم الرابع تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق مع المتهمين الثاني والثالثة على جلب المادة المخدرة والمؤثر العقلي بقصد الاتجار، بأن اتفق معهما على جلب المواد المخدرة وتسليمها للمتهم الأول لقاء مبلغ مالي، فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وذلك التحريض بأن جلبا المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وأدخلاها إلى البحرين بقصد الاتجار. ووجهت للمتهم الخامس تهمة تعاطي الحشيش والمؤثر العقلي، وللمتهمة السادسة تهمة تعاطي الحشيش.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها