النسخة الورقية
العدد 10998 الاثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

حبـس آسيـوي سكـران لمـدة شهريـن دخـل منـزل بحرينـي

رابط مختصر
العدد 10988 الجمعة 10 مايو 2019 الموافق 5 رمضان 1440
عاقبت المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة آسيوي بالحبس لمدة شهرين، بعدما دخل بيت بحريني في البديع ليلا وهو في حالة سكر، ليبحث عن مكان لقضاء حاجته، وأمرت المحكمة بإبعاده عن البلاد لمدة 3 سنوات بعد نفاذ العقوبة.
الواقعة أبلغ بها صاحب المنزل وقال في بلاغه إنه كان يجلس في منزله حينما شاهد شخصا آسيوي الجنسية يدخل المنزل من جهة المطبخ فتوجه إليه لسؤاله عن سبب تواجده، فأبلغه المتهم بأنه يبحث عن دورة المياه، لكنه لاحظ من كلامه أنه بحالة غير طبيعية، فقام بالإمساك به وسلمه لمركز الشرطة.
وفي التحقيقات اعترف المتهم بأنه في يوم الواقعة توجه إلى أحد الفنادق لاحتساء المشروبات الكحولية وبعد انتهائه كان في حالة سكر فتوجه إلى منطقة البديع مساءً، واثناء ذلك أحس بحاجته لدخول الحمام فرأى باب منزل مفتوح، وقام بالدخول إليه دون موافقة صاحب الشأن لقضاء حاجته، إلا أن صاحب المنزل شاهده وسأله عن سبب تواجده بالمنزل فقرر له المتهم انه يبحث عن حمام وعليه قام بأخذه لمركز الشرطة.
أسندت النيابة للمتهم أنه في ليلة 11/‏4/‏2019م بدائرة أمن المحافظة الشمالية أولا: وجد في حالة سكر بيّن في مكان عام، ثانيا: دخل مسكن المجني عليه خلافا لإرادته وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا وذلك على النحو المبين بالأوراق.
وذكرت المحكمة في حيثيات الحكم أن التهم المسندة للمتهم مرتبطة ارتباطا لا يقبل التجزئة، ولذلك تُعمل في حقها الارتباط عملاً بنص المادة 66 من قانون العقوبات وتوقع عليهم جريمة العقوبة الأشد باعتبار أن هذه التهم انتظمهم مشروع إجرامي واحد، وحكمت المحكمة حضوريا بحبس المتهم لمدة شهرين مع النفاذ عما نسب إليه من اتهام للارتباط وأمرت بإبعاده عن مملكة البحرين لمدة ثلاث سنوات بعد تنفيذ العقوبة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها