النسخة الورقية
العدد 11089 الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42AM

بدء محاكمة آسيوي خدَّر مسافرين بالمطار وسرق أموالهم

رابط مختصر
العدد 10988 الجمعة 10 مايو 2019 الموافق 5 رمضان 1440
بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى محاكمة آسيوي قام بتخدير 3 مسافرين في مطار البحرين الدولي وسرقة أموالهم، حيث تمكنت الشرطة من القبض عليه على درجات سلم الطائرة، بعدما غير وجهته واشترى تذكرة سفر لدولة خليجية، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 20 مايو للتصريح بنسخة من أوراق الدعوى مع استمرار حبس المتهم.

الواقعة تم اكتشافها عندما ورد بلاغ إلى مديرية شرطة المطار يفيد بوجود 3 مسافرين في حالة غير طبيعية وهلوسة وفاقدين للوعي بصالة الترانزيت، فتوجه رجال الأمن إليهم وتبين أنهم آسيويون ويصعب التواصل معهم وكان كلامهم غير مفهوم وفى حالة تخدير، فتم نقلهم للمستشفى نظرا لحالتهم.
وبمراجعة الكاميرات الأمنية شوهد المتهم وهو يرافق المجني عليهم إلى أحد المطاعم، ويجلسون معه لفترة ويقدم لهم مشروبا، ثم يختفي وتبدأ عليهم حالة فقدان الوعي والهلوسة، وبمتابعة المتهم في المطار، شوهد في الكاميرات الأمنية وهو يقوم بتحويل عملات من مكتب صرافة وشراء تذكرة سفر من مكتب سفريات.
وعلى الفور تحرك رجال الأمن للمشتبه به وتم ضبطه على سلم طائرة متجهة إلى دولة خليجية وبمواجهته بالواقعة، أنكر فتم تفتيشه وعثر على المبالغ المالية، حيث ادعى أن المجني عليهم هم من طلبوا منه تغيير العملة، كما عثر بحوزته على حبوب مخدرة ومنومة ممنوع تداولها إلا بوصفة طبية، بالإضافة لمحلول مذيب للحبوب المخدرة.
وبسؤال المجني عليهم بعد إفاقتهم أفادوا بأن المتهم حضر إليهم وطلب منهم التوجه إلى المطعم لاستلام وجبة مجانية للمسافرين وظنوا أنه من موظفي المطار، وبالفعل توجهوا إلى المطعم وجلسوا مع المتهم الذي أحضر لهم الطعام وتناولوه، ثم توجهوا إلى البوابة انتظارا لموعد الطائرة برفقة المتهم، وسألهم المتهم عن الشراب فطلبوا شايًا وبعد أن تناولوه فقدوا الوعي ولم يدركوا ما حدث إلا وهم في المستشفى.
أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 18 نوفمبر 2018 سرق المبلغ النقدي المبين بالأوراق والمملوك للمجني عليهم بطريق الإكراه الواقع عليهم بعد أن قام بدسّ المؤثر العقلي لهم في الشراب وفقدوا بذلك الوعي والإدراك، وتمكن بتلك الوسيلة من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات.
كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرًا عقليًا، واعتدى على سلامة جسم المجني عليهم فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطبيب الشرعي، ولم يفض الاعتداء إلى مرضهم أو عجزهم عن القيام بأعمالهم الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها