النسخة الورقية
العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

3 سنوات لمتهم سرق سيارة وعثر على بطاقة صاحبها فاستأجر بها سيارة

رابط مختصر
العدد 10960 الجمعة 12 أبريل 2019 الموافق 7 شعبان 1440
حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 3 سنوات على متهم سرق سيارة وعثر بداخلها على محفظة ومبلغ مالي وبطاقة هوية صاحبها، فاستخدمها في استئجار سيارة أخرى ولم يدفع اجرتها.
وبدأت القضية من محل تأجير السيارات عندما أبلغ الموظف بأن المتهم حضر إليه وقام باستئجار سيارة ولم يرجعها، وأبلغ عن اسم صاحب بطاقة الهوية، ولدى مراجعة الأخير أفاد بأن سيارته قد سرقت من مواقف البناية التي يسكن فيها بالجفير وكان بداخلها محفظة نقوده التي تحتوي على مبلغ 1400 دينار وبطاقة هوية ورخصة سواقة، وقد استخرج تصوير الكاميرات الأمنية وشوهد شخص يسرق المفاتيح من الاستقبال الخاص بالبناية ويتوجه للمواقف ويقوم بفتح السيارة ومغادرة المكان بها.
وتعرف موظف محل تأجير السيارات على المتهم الذي ظهر في التصوير الأمني بأن هو من استأجر السيارة، ومن خلال التحري تم التوصل للمتهم والقبض عليه، حيث أنكر في التحقيقات علاقتة بالجريمة، فأسندت له النيابة العامة أنه في 16 نوفمبر 2017، استعمل بسوء نية بطاقة هوية صحيحة باسم المجني عليه وانتفع بها بغير حق، بأن قام باستئجار سيارة مستخدما البطاقة، كما سرق المنقولات والمبالغ النقدية المبينة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه.
أسندت النيابة العامة للمتهم أنه استعمل السيارة المملوكة للمجني عليه دون إذنه، كما استعمال سيارة محل تأجير السيارات، واستأجر سيارة وامتنع عن دفع الأجرة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها