النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

إدانة 3 متهمين ببيــع وتعـــاطي مؤثـــرات عقليـــة ومخــدرات

رابط مختصر
العدد 10903 الخميس 14 فبراير 2019 الموافق 9 جمادى الثاني 1440
أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى 3 متهمين تتراوح أعمارهم بين 24 و45 عاما في قضية بيع وتعاطي مؤثرات عقلية ومخدرات، حيث قضت بسجن المتهم الأول لمدة 3 سنوات وتغريمه ألف دينار، وبحبس الثاني والثالث لمدة سنة وتغريم كل منهما ألف دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.
أشارت أوراق القضية إلى ورود معلومات لملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات أكدتها تحريات تفيد بحيازة وإحراز المتهم الثاني للمواد المخدرة بقصد التعاطي، فاستصدر إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم، وإنفاذا لذلك الاذن انتقل نائب عريف إلى حيث يقيم المتهم وقبض عليه، وبتفتيش مسكنه تم العثور على مادة ثبت معمليا أنها للمؤثر العقلي الشبو «ميتامفيتامين».
وبسؤاله عن مصدر حصوله على تلك المادة أفاد المتهم الثاني بأنه تحصل عليها من المتهم الثالث، وأبدى استعداده للمساهمة في القبض عليه وسمح له بالاتصال به هاتفيا تحت سمع وإشراف الشرطة واتفق معه على أن يلقاه لإعطائه بعضا من الشبو، فانتقل المتهم الثاني إلى حيث المكان المتفق عليه بعد تزويده بالمبلغ المتفق عليه، وفي الموعد المحدد حضر المتهم الثالث والتقى الثاني بسيارته ولدى شعوره بوجود رجال الشرطة حاول الهرب إلا أن الشرطي تمكن من السيطرة عليه.
وبتفتيشه عثر بحوزة المتهم الثالث على مجموعة من الأقراص ثبت معمليا أنها للمؤثر العقلي
(الكلونازيبام) ومشروب زجاجي عليه آثار ثبت معمليا أنها لمادة الحشيش المخدرة، وأقر المتهم بأنه حصل عليها من المتهم الأول، وعرض استعداده في المساهمة بالقبض، ومن خلال اتصال هاتفي تحت إشراف الشرطة، اتفق مع المتهم الأول على شراء ما قيمته 60 دينارا من الشبو، وانتقل للمكان المتفق عليه، والتقى بالمتهم الأول وسلمه المبلغ فيما سلمه الاخير شيئا واستقل سيارته وفر مسرعا فلم تتمكن الشرطة من القبض، عليه وبفحص الكيس تبين احتواؤه على الشبو.
تم استصدار إذن من النيابة العامة وإنفاذا له تم ضبط المتهم الأول وبتفتيشه عثر بحوزته على جزء من المبلغ النقدي المصور وقد عزى قصد المتهم من حيازته واحرازه للمضبوطات للبيع والتعاطي.
أسندت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة أنهم في 7/8/2018، أولا: المتهم الاول، قدم للتعاطي مؤثرا عقليا (ميتامفيتامين) وكان ذلك بمقابل في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حاز واحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة حشيش ومؤثرين عقليين (البرازولام) و(ميتامفيتامين في غير الاحوال المصرح بها قانونا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها