النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

كتاب الايام

يا ناس سووا طريج... وصلوا أبطال الخليج

رابط مختصر
العدد 12121 الأربعاء 15 يونيو 2022 الموافق 16 ذو القعدة 1443

يعتبر إنجاز الثلاثية التاريخية من أرقى الإنجازات في عالم كرة اليد ومن أكثرها تميزًا، وأهم ما يضفي على هذا الإنجاز صفتي الرقي والتميز أنه وعلى الرغم من أن تاريخ المستديرة الصغيرة يمتد لأكثر من قرن من الزمان لإنجازات النجمة إلا أن الثلاثية التاريخية تحققت للرهيب من دون أي خسارة، وهي لم تحقق إلا في مرات قليلة ومعدودة.

ويلاحظ من خلال حديث المتتبعين للشأن بكرة اليد ومن خلال ما ينشر في المجموعات والصفحات والمنتديات في مواقع التواصل الاجتماعي فإن لدى العديد من هؤلاء خلط في مفهوم هذا الإنجاز، الأمر الذي كان داعيًا ودافعًا لكتابة هذا المقال الذي يرجى منه توضيح مفهوم الثلاثية التاريخية بنوع من الدقة والإحاطة الشاملة. 

فما المقصود تحديدًا بالثلاثية التاريخية؟ وما الذي يعطيها قيمتها المميزة في عالم كرة اليد؟ تحقيق نادٍ ما للثلاثية التاريخية أن هذا النادي تمكن في موسم واحد من تحقيق كل من الدوري المحلي والكأس المحلية، وبطولة خارجية ألا وهي النجمة السادسة لممثل كرة اليد البحرينية فريق النجمة والذي خطف اللقب الخليجي للأندية بالفوز المريح على مضر السعودي في النهائي ليسجل اللقب الخليجي السادس في تاريخه، ويتضح من خلال هذا التعريف أن الثلاثية إنجاز يخص الأندية لا المنتخبات، كما يستخلص منه أيضًا أن هذا الإنجاز موسمي، لا سنوي. 

والفرق بين الأمرين أن الإنجاز السنوي إنجاز يحقق في إطار زمني ممتد من بداية المسابقات أي عليه أن يحقق البطولات المحلية بجميع مسمياتها وتتبعها المشاركات الخارجية والفوز بها وهذا الأمر ينطبق على نادي النجمة، أما الإنجاز الموسمي فهو الذي يحقق في موسم وكمثال على الإنجازات الموسمية إنجاز الثلاثية التاريخية (موضوع المقال) التي حققها نادي النجمة لهذا الموسم، حيث فاز بمسابقة الدوري والكأس وختمها ببطولة مجلس التعاون ومن دون أي هزيمة.

 

 همسة

 يا ناس سووا طريج وصلوا أبطال الخليج، بوست جميل في حساب النجمة متداول في برامج التواصل الاجتماعي يرحب بأبطال مجلس التعاون الخليجي والذي حققها النجمة ووضع على كتف لاعبيه والمدرب القدير وإداريي الفريق النجمة السادسة في تاريخهم العريق، بحق أفرحنا فوز الرهيب بالبطولة ومن دون أي خسارة، الشكر موصول لجميع أعضاء مجلس إدارة النجمة على كل التسهيلات التي توافرت للفريق ومنها استطاع أن يحقق الثلاثية بكل جدارة واستحقاق.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها