النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

كتاب الايام

وزارة الإعلام.. برافو

رابط مختصر
العدد 12011 الجمعة 25 فبراير 2022 الموافق 24 رجب 1443

 

 

سعدت كثيراً بعد أن رأيت النشاط يعود من جديد وبشكل أوسع من السابق لقناة البحرين الرياضية خصوصا فيما يتعلق بعملية نقل المنافسات الرياضية وإيجاد الحلول المتعددة فيما يتعلق بتداخل الجداول وتضارب مواعيد المسابقات في مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

خطوة جيدة وكبيرة تلك التي خطتها القناة الرياضية بمحاولتها تغطية جميع المنافسات قدر المستطاع سواء عبر النقل الحي عبر القناة الرياضية الأولى أو الثانية وتعدى ذلك ليشمل النقل منصة الوزارة الرسمية عبر تطبيق يوتيوب الأمر الذي أعطى المساحة لمختلف الأذواق لمتابعة الأنشطة والفعاليات الرياضية دون عوائق ودون تحديد موقع المتابعة، فاليوم أصبح بالإمكان متابعة مختلف المنافسات عبر الهاتف وحتى إن كان المتابع في المنزل فلا أعتقد بأن بيتا من البيوت يخلو اليوم من أجهزة التلفاز الذكية التي تمكن المتابع من تصفح الانترنت واختيار القنوات الناقلة للمباريات عبر هذه الشبكة العنكبوتية.

فتحية كبيرة لوزارة الاعلام متمثلة في القناة الرياضية وطاقم العمل فيها على هذا المجهود الجبار الذي يجعل المتابع في قلب الحدث أينما كان سواء داخل أو خارج البحرين.

وما أعجبني أكثر في خطوة التطوير للقناة سعيهم للحفاظ على حقوق القناة في نقل الفعاليات عبر تنظيم المسألة بأن تكون خاصة بالقناة وفق حقوق النقل المعروفة وإتاحة فرصة النقل للمواقع والحسابات الرسمية كل حسب الإمكانيات المتوفرة لديه من تجهيزات للنقل بعد أخذ التصريح والموافقة.

وهذه خطوة كبيرة تستحق الإشادة والتقدير بالحفاظ على حقوق القناة وتشجيع القنوات الأخرى للتجهيز والنقل في نفس الوقت وهي خطوة تجعلنا نشد على أيديهم ونطلب منهم مزيدا من التنظيم في العملية الإعلامية خصوصا فيما يتعلق بالحسابات الرياضية عبر مواقع التواصل فليس من المنطق فتح الباب على مصراعيه لممارسة هذه المهنة التي تتطل الالمام بقواعدها وانظمتها، فلابد اليوم من عملية تنظيمية لهذا الكم من الحسابات التي بات عددها يفوق عدد الجماهير في المدرجات في بعض المباريات.

نعم أصبحنا بحاجة للتنظيم لتكون هذه الحسابات رسمية مستوفية الإجراءات بالكامل لممارسة هذه المهنة خصوصا وإن قمنا بدراسة التبعات التي من الممكن أن تترتب على وجود بعضها والأبعاد التي ستصل إليها سواء كانت إيجابية أو سلبية.

 

هجمة مرتدة

جميل هو التنظيم وأكثر ما يوصله لمرحلة الجمال هو التنسيق وحسن الاختيار ومن هذا المنبر أتوجه لجميع الاتحادات بطلب رياضي بحت هو ضرورة التنسيق فيما بينهم لتسهيل مهمة الاعلام والنقل التلفزيوني ورفع حجم الحضور الجماهيري بإصدار جداول ثابتة قليلة التعارض معدومة التأجيل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها