النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12230 الأحد 2 أكتوبر 2022 الموافق 6 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:23PM
  • العشاء
    4:11PM

كتاب الايام

التحكيم... خطوة للوراء!!

رابط مختصر
العدد 11979 الاثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الآخر 1443

ماذا يحدث في دورينا من تكرار سقطات التحكيم دون وجود تحرك من لجنة الحكام أو من أعلى سلطة بالاتحاد البحريني لكرة القدم لوقف مثل تلك الأخطاء، من يتابع دورينا يتأكد له بأن التحكيم يسير من سيئ إلى أسوأ، في ظل الأخطاء المتكررة للحكام في المباريات، ما ترتب عليه حرمان بعض الفرق من نقاط كثيرة تستحقها وقد تكون لها تأثيرها الكبير على جدول ترتيب الفرق، ولكن بودنا أن نسأل ونتساءل: ماذا بعد؟ وكيف تحل هذه المشكلة الموسمية التي تقضي على كل الجهود الكبيرة التي تبذل من جميع الأندية في سبيل الوصول إلى منصات التتويج.

ننسى اليوم وينسى الجميع ما حدث أمس وتعود الأمور كما كانت عليه في السابق، ثم نعود مرة ثانية وترتكب أخطاء جديدة، وهكذا يتواصل المسلسل موسم بعد موسم، ويظل التساؤل ما مصير المنافسات والمسابقات المحلية؟ وهل ستظل الفرق تتجرع الأخطاء المتكررة نفسها؟ وهل ستظل مسابقاتنا رهينة تلك الأخطاء الكارثية والتي ستكون العامل الرئيسي في فقدان الحكام الثقة بأنفسهم قبل أن تفقد الأندية الثقة فيهم؟ الاتحاد البحريني لكرة القدم عليه مسؤولية كبيرة في إيجاد الحلول لتلك المعضلة التحكيمية أما من خلال عودة الحكم الخليجي أو الاستعانة بالحكم الأجنبي أو الاستعانة بتقنية VAR.

إن لجنة الحكام عليها المسؤولية الكاملة لتراجع مستوى التحكيم في منافساتنا الكروية في الفترة الأخيرة وكثرة الاحتجاجات من عدة أندية تضررت من سوء التحكيم، وهناك بعض الأندية تضررت من التحكيم ولكنها وجدت عدم الجدوى من وراء تقديم الاحتجاج، لا شك أن نجاح منظومة التحكيم الكروي هو الضمانة الأولى لنجاح دورينا ومسابقاتنا الكروية، وبدون أن يكون التحكيم سليمًا، لا يمكن أن تتقدم منافساتنا خطوة للأمام.

ختاما للكلمة حق وللحق كلمة ودمتم على خير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها