النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

كتاب الايام

دورينا يشتعل!!

رابط مختصر
العدد 11966 الثلاثاء 11 يناير 2022 الموافق 8 جمادى الآخر 1443

 

نوعا ما استمعتنا بالجولة 8 من دورينا ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم وابرز ما شاهدنا فيها تألق بعض الاندية كالرفاع والمنامة والخالدية والرفاع الشرقي.. بقيادة مدربيها هيثم جطل وعلي عاشور ومتروك ودراغان حيث لمسنا الفكر الجميل لديهم والعمل التكتيكي على واجبات اللاعبين بشكل واضح ولافت.. واتباع فلسفة اللعب الجماعي مع تأمين الوسط والدفاع واستغلال اللاعبين اصحاب الخبرات والمهارات لزيادة التجانس بينهم.. كما شاهدنا التألق المميز لحراسهم بشكل لافت.

عموما الفارق البسيط للنقاط بينهم اشعل اجواء المواجهات والمنافسة وهذا في صالح الدوري والجماهير البحرينية وبالمثل لمن في المؤخرة، ولذلك كانت كافة الفرق تعتمد على حصد النقاط وتعتمد بلعبها على الاطراف وقوة خط الوسط والاداء غير المعقد، وايضا على المهاجم الصريح وارسال الكرات الطويلة والعرضية له مع تكثيف الزيادة العددية سواء من الناحية اليمنى او اليسرى (وسؤالي هنا: هل الجماهير اطمئنت لغاية الان بوجود هداف بحريني للمنتخب يعتمد عليه؟؟)..

 

نقطة شديدة الوضوح 

عملت بشكل شخصي احصائيات بسيطة لكل الفرق الفائزة حيث كان استحواذها بنسبة تفوق 60% ولذلك تفوقت فكان تسديدهم على المرمى يفوق 25 تسديدة مقابل للاندية الخاسرة التى لم تتعدى 10 تسديدات او اقل!! وهنا يظهر التفوق من هذه الجولة عبر التسديدات خارج منطقة الجزاء! كما لاحظت وبشكل ايجابي الضغط العالي من جانب الفرق الفائزة وسرعة استعادة الكرات لمواصلة الهجوم بفضل اصحاب الحلول الفردية والعكس صحيح للاندية الخاسرة والمبالغة في التأمين الدفاعي وشن الهجمات الخجولة والتي كلفها النقاط والحسرة!!

 

نداء ورجاء 

متى نشاهد عودة اختيار افضل لاعب في كل مباراة وافضل مدرب ولاعب للشهر والجوائز التشجيعية للجماهير؟؟

 

تعلم قبل لا تتكلم 

افراح الانتصارات المتواصلة الجميلة ما تجي من نفسها... بل تصنع!!

 

مسج خاص جداً 

لاعب نادي الحالة الخلوق إبراهيم الزوري.. نتمنى ان يكون هذا التصرف المفروض والذي نلت بسببه الكارد الاحمر الاخير ضد لاعب المحرق الروابدة.. لانه من غريب منك ودخيل على ملاعبنا!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها