النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11923 الإثنين 29 نوفمبر 2021 الموافق 24 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:43AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

الهروب من العمل التطوعي بالأندية

رابط مختصر
العدد 11845 الأحد 12 سبتمبر 2021 الموافق 5 صفر 1442

 

 

للأسف ما نراه وبشكل متكرر مشكلة أزمة ازدياد معدلات ظاهرة العزوف عن العمل التطوعي كأعضاء في مجالس الإدارات التي اجتاحت أنديتنا، وبالذات للكفاءات الشابة ذات العقليات المثقفة والكفاءات الإدارية التي تضيف لعمل أنديتنا، (والتي كانت في السابق وسام شرف لكل بحريني يخدم هذا البلد).

مثل هذه الأزمة وازديادها تعني بالتأكيد أنها ستؤثر مجددا وبقوة على الوضع الإداري الرياضي، وستلحق أضرارا كبيرة على أنديتنا كافة، وكذلك تباعا على القائمين على رياضتنا لتحقيق أهدافهم ورؤيتهم التطويرية المستقبلية بكافة أنواعها وحجمها، سواء متوسطة أو صغيرة!

وكما هو متعارف أن الكفاءات في الاتحادات تأتي من الأندية، فكيف إذا غابت؟! والآن إن شاركت تلك الكفاءات سنة أو سنتين بالأندية تحلف بعدها ما ترجع (بالعامية تشرد عقبها!)؛ لأنها تعبت كثيرا لما أصابها من إحباط شديد وتكتفي بالمشاهدة داخل النادي!

السؤال: ما هي الأسباب؟ والجواب: أولا صعوبة توافر الإمكانات المادية والمنشآت، وثانيا عدم وجود بند مكافآت لهم بنهاية الموسم أو تقدير على مستوى القائمين على الرياضة، رغم المجهود الكبير الذي يبذلونه في خدمة الرياضة من جهد ومال، هذا غير الضغوط النفسية من عظم المسؤولية من الصحافة والجمهور الذي لا يرحمون كل متطوع! وهنا أود أن أشير إلى ضرورة إيجاد حلول لهذه الظاهرة من قبل القائمين على أعلى الهيكل لرياضتنا بوجود القائد سمو الشيخ ناصر بن حمد وأخيه المحنك سمو الشيخ خالد بن حمد، وكلنا ثقة بهما وبحبهما للرياضين.

 

نقطة شديدة الوضوح

شدني موضوع انتخابات بعض اتحاداتنا وأنديتنا مؤخرا وما شاهدته من قلة عدد قائمة المرشحين (بعكس الزمن القديم) حتى لآخر لحظة، ولا يوجد أي شخص متقدم ولا توجد منافسة على من يتقدم إلى هذه العضوية!! بل الأدهى أن يفتح باب التكملة لأي شخص حتى ولو لم يفهم في الرياضة (إلى هذه الدرجة وصلنا)!!

 

تنكر لأعضاء النادي

يجب سن قانون جديد لعضوية الأندية بدلا مما هو موجود حاليا بتنكر بعض أعضاء أحد الأندية والذي سبب العديد من الصراعات والمشاحنات، وبالذات للاعبين الدوليين ليحق لهم التصويت والحضور للجمعيات العمومية وإثراء المناقشات تقديرا لإنجازاتهم وخدمتهم للنادي، عبر منحهم عضوية معفية من الرسوم مدى الحياة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها