النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

كتاب الايام

وداعًا أسطورة النسور عدنان أيوب

رابط مختصر
العدد 11800 الخميس 29 يوليو 2021 الموافق 19 ذو الحجة 1442

وانتهى صبر أيوب الطويل !! أسطورة أخرى يترجّل عن صهوة جواده. 

في مشهد آخر متكرر وخلال أيام قليلة فيما بينهم رحل أسطورة النسور والكرة الأهلاوية الكابتن القدير عدنان أيوب، بعد أن رحل قبله بأيام أسطورة المحرق أحمد بن سالمين. 

هكذا هي الحياة تمضي بشكل متسارع، وهكذا هي السنون تمر بسرعة البرق، واللهم لا اعتراض على قدرته وحكمته. 

لقد رحل عنّا صباح يوم الجمعة الماضي الرياضي الشامل صاحب الأخلاق العالية والسمعة الحميدة اللاعب الفذ والمدرب القدير عدنان أيوب بعد معاناة طويلة مع المرض الذي أتعبه كثيرًا في أيامه الاخيرة، وقبل وداعه المؤلم لكافة الشعب البحريني العاشق لفن هذه الأسطورة الرياضية الشاملة في معظم الألعاب. 

أنا شخصيًا عايشت المراحل العصيبة في الشهور الأخيرة من حياة المرحوم بإذن الله تعالى عدنان أيوب من خلال معاناته الكبيرة مع المرض الذي أهلك ذلك الجسد القوي وذاك الطول الفارع الذي ياما أبدع وصال وجال في الملاعب الرياضية على مختلف أشكالها وأنواعها. 

وكان تواصلي الدائم مع أبنه المدرب الوطني الكابتن محمد عدنان أيوب وكذلك الصديق المقرب للفقيد الغالي الأستاذ جمال بوشقر، والذين كانوا ينقلون أخباره الصحية ومراحل علاجه الى كل محبيه ومعجبينه وتلاميذه وعشّاق فنه وإنسانيته. 

 

وداعًا الصندوق الأسود 

ولعلّ رحيل الصندوق الأسود الكابتن القدير عدنان أيوب ترك حزنًا شديدًا في نفوس كل الشعب البحريني بجميع طوائفه وطبقاته ومستوياته. 

وفي لقاء إذاعي مع الأخ العزيز جمال بوشقر عضو النادي الأهلي أطلق على المرحوم بالصندوق الأسود!!

نظرًا لما يخبئه الفقيد عدنان أيوب في داخله من أسرار وعلوم رياضية واجتماعية كانت كفيلة بتأليف مجلدات ومجلدات. 

نعم من يعرف الرياضي المخضرم القدير عدنان أيوب رحمة الله عليه، يعي جيدًا بأن هناك قصصًا مثيرة وحكايات جميلة ومعاناة كبيرة كان يحملها الراحل الغالي من خلال صمته الغريب والذي يحير كل من يتكلم معاه أو يجلس معه. 

أسطورة النسور المرحوم بإذن الله تعالى كان يتسم بصمت غريب وعجيب !!

وكما عاش في هدوء رحل أيضًا بهدوء 

فهو قليل الكلام، وقليل الجدال، ولكنه كان كثير العمل على أرض الواقع، وشديد البأس، لا ييأس مهما كانت الظروف صعبة. 

 

*وترجل الرياضي الشامل 

الكابتن عدنان أيوب أحد أبرز الرياضيين البحرينيين في الستينات، وواحد من المدربين الأكفاء في الستينات وما بعدها، فقد مارس عدة ألعاب رياضية كان فيها متفوقًا بدرجة كبيرة منها كرة القدم التي وصل فيها لتمثيل المنتخب الوطني، كرة السلة التي احتكر فريقه النسور الفوز ببطولاتها، الكرة الطائرة، إضافة للالعاب الفردية وخاصة ألعاب القوى.

يعتبر أيوب واحدًا من أبرز نجوم جيله في الستينات من القرن الماضي في لعبة كرة القدم والسلة هداف وقناص بارع في لعبتين يساعده على ذلك طوله الفارع وسرعته وجرأته وإجادته الألعاب الهوائية بالرأس والتخلص من الخصم والتسجيل حتى في أصعب المواقف وإنصاف الفرص.. وفي كرة السلة يساعده ويميزه طوله والتركيز في التصويب والمتابعة.. الكابتن عدنان أيوب حسين لاعب ونجم ومدرب فريق نادي النسور (الأهلي) لكرة القدم والمنتخب الوطني السابق، ولاعب الاهلي والنسور السابق لكرةالسلة. مشوار حافل بالعطاء والتألق لم يخلُ من المحطات والمواقف المثيرة للجدل.

ومن منا لا يتذكر (عملاق النسور)، ذلك اللاعب فارع الطول والمهاجم المشاكس الكابتن المخضرم والقدير عدنان أيوب، الذي أطلق عليه (اللاعب الشامل)

 

فقدنا إنسانًا قبل أن نفقد رياضيًا 

الكابتن القدير الراحل عدنان أيوب كان إنسانًا بكل ما تعنيه الكلمة من معانٍ سامية، حيث كان قمة في التواضع، أستاذًا في التعامل مع الغير بكل احترام وتقدير، مما أكسبه شعبيةً واسعةً وإعجابًا كبيرًا من الشعب البحريني الذي يحب الإنسان البسيط المتواضع وصاحب المبادي الذي يلتزم بمبادئه مهما كلف الثمن. 

رحم الله المدرب البحريني القدير عدنان أيوب وغفر له، وأسكنه الفسيح من جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 

وختاما …

ومن خلال هجماتنا المرتدة 

نلتقي لنرتقي والوطن يجمعنا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها